الخميس 2 مايو 2024 06:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

علاجات منزلية فعالة للتخلص من حساسية الربيع

علاجات منزلية للتخلص من حساسية الربيع
علاجات منزلية للتخلص من حساسية الربيع

حساسية فصل الربيع ضمن أنواع الحساسية الشائعة والتي يصاب بها البعض خلال هذا الطقس، لذا فهناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تلعب دورًا فعالًا في التخلص من هذه المشكلة المرضية.
اشرب الكثير من الماء
للمساعدة في طرد الفيروس من النظام، حيث يجب التأكد من الحصول على كمية كافية من الماء، لذا يجب تناول الكثير من الماء على الأقل كل ساعتين، وفقًا لـ healthline.
تناول الأطعمة ذات الخصائص المضادة للبكتيريا
لمحاربة الفيروس، يجب إضافة الأطعمة المضادة للبكتيريا مثل الثوم والزنجبيل والبصل إلى الوجبات الغذائية اليومية.
يمكن أيضًا تجربة شرب شاي الزنجبيل من خلال إضافة العسل الخام للحصول على دفعة إضافية، العسل مليء بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
أضف الرطوبة
يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب الجيوب الأنفية في تخفيف الضغط، فيما يلي بعض النصائح للجيوب الأنفية الرطبة:
في الليل يجب النوم باستخدام مرطب في غرفة النوم للمساعدة في تخفيف انسداد الأنف أثناء الليل.
خلال النهار وقبل النوم، يجب استخدام بخاخات الأنف الطبيعية بمحلول ملحي، يمكن شراؤها من الصيدلية المحلية واستخدامها عدة مرات في اليوم للمساعدة في تفكيك الازدحام، تجنب البخاخات التي تحتوي على أوكسي ميتازولين لأنها يمكن أن تصبح معتمدًا على هذا البخاخ.
تعريض الجيوب الأنفية للبخار: أخذ حمامًا ساخنًا بانتظام واستنشاق الهواء الرطب، يمكن أيضًا ملء وعاء بالماء المغلي والاتكاء عليه لمدة 10 دقائق، ثم تغطية الرأس والوعاء بمنشفة سميكة، والمحافظ على الأنفق 10 بوصات فوق الماء.
نظف الجيوب الأنفية بالزيوت
يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس في فتح الجيوب الأنفية والتخلص من المخاط، وجدت إحدى الدراسات أن المكون الرئيسي في زيت الأوكالبتوس، السينيول ، يساعد الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد على التعافي بشكل أسرع.
للتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية أو الجهاز التنفسي العلوي، حيث يمكن استخدام زيت الأوكالبتوس خارجيًا على الصدغ أو الصدر، أو استنشقه عن طريق موزع عند إضافة الزيت إلى الماء المغلي.
يجب التأكد من استخدام الزيوت الأساسية المخصصة للطعام فقط، من خلال فرك قطرة واحدة من كل زيت على سقف الفم ثم شرب كوبًا من الماء.
تخفيف آلام الوجه باستخدام كمادات دافئة
قد يساعد استخدام الحرارة الرطبة الدافئة في تهدئة آلام الجيوب الأنفية، من خلال وضع مناشف دافئة ورطبة حول الأنف والوجنتين والعينين لتخفيف آلام الوجه، سيساعد هذا أيضًا في تنظيف الممرات الأنفية من الخارج.