الخميس 2 مايو 2024 08:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس

وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس
وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس

يتعرض الكثيرون مع حلول فصل الصيف إلى أشعة الشمس القاسية، والتي تكون سببًا أساسيًا في الإصابة بحروق الشمس، لذا يجب علاج حروق الشمس من خلال إتباع بعض الخطوات التالية.
تجنب الثلج والماء المتجمد
من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول علاج حروق الشمس أن وضع الثلج مباشرة على المناطق المصابة سيساعد لكن لسوء الحظ، يمكن أن يزيد الأمر سوءًا، لا يصح وضع الثلج على حروق الشمس مباشرة، يمكن أن تصاب بقضمة الصقيع بالإضافة إلى الحرق، كما أن الثلج سوف يضيق الأوعية الدموية في المنطقة، مما يقلل من تدفق الدم ويبطئ الشفاء.
استخدم ضمادة باردة أو خذ حمامًا باردًا
إذا هناك رغبة في استخدام درجات الحرارة الباردة لعلاج الحروق، يجب في هذا التوقيت محاولة استخدام الكمادات الباردة أو الاستحمام بماء بارد كبديل أكثر أمانًا، درجات الحرارة الباردة تخفف الالتهاب بالنسبة لحروق الشمس التي تؤثر على منطقة أصغر، توصي بوضع قطعة قماش مبللة في المجمد وتطبيقها عند الحاجة.
استخدم الصبار بحذر
الصبار هو أحد العلاجات الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بعلاج حروق الشمس، وهناك سبب وجيه لذلك الصبار مضاد للالتهابات يساعد أيضًا في علاج الاحمرار.
على الرغم من أنها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى (A و C و E) التي تساعد في إصلاح الجلد، يجب أيضًا استخدام الصبار بحذر، يمكن أن يسبب المزيد من الانزعاج وتشير إلى أن بعض الناس قد يكونون حساسين للمكون ، الأمر الذي قد يأتي بنتائج عكسية.
إذا كان هناك بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه الصبار، فيمكن إما شراء غسول من الصبار خالٍ من الرائحة أو استخدامه مباشرة من النبات.
خذ حمامًا من الشوفان أو اصنع قناع الشوفان
نظرًا لأن دقيق الشوفان مضاد أيضًا للالتهابات، يمكن أخذ حمام الشوفان للتخفيف من الأعراض لتحضير الحمام، لا يوجد سوى إضافة كوب من الشوفان إلى ماء الاستحمام والنقع فيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

في حالة المعاناة من حروق الشمس في مناطق معينة فقط وليس في جميع أنحاء الجسم، فإن استخدام معجون الشوفان مع الحليب بدلاً من ذلك يحتوي الحليب على بروتينات تشفي الجلد، لذا يمكن وضع القليل من الحليب البارد مع الشوفان لتكوين خليط يوضع على الجلد.
ملاحظة مهمة: لا يصح فرك البشرة بالشوفان، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى مزيد من الالتهابات، في حالة القلق بشأن الاحتكاك بين الشوفان والحرق، من الممكن تجربة منظفًا يحتوي على الشوفان كبداية.

موضوعات متعلقة