الخميس 2 مايو 2024 06:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب والرموش

علاج طبيعي لقشرة الحواجب والرموش
علاج طبيعي لقشرة الحواجب والرموش

قشرة الشعر من أكثر المشكلات المزعجة والتي يجد البعض صعوبة في علاجها إلا أن القشرة لا تقتصر فقط على الشعر فأنها قد تصيب أيضًا الحاجبين والرموش، لذا فهناك بعض الوصفات السهلة التي من شأنها إزالة القشرة من الحاجبين والرموش دون الحاجة لمستحضرات تجميل.
زيت اللوز
يمكن لزيت اللوز إزالة خلايا الجلد الميتة وتهدئة المنطقة حول العين التي قد تسبب قشرة الرأس أيضًا، يمكن أن يؤدي استخدام زيت اللوز على الرموش والحواجب إلى تغذية بصيلات الشعر والمساعدة في نمو الشعر. لاستخدامه، من المهم للغاية تسخين ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتدليك الرموش والحواجب برفق باستخدامه قبل الذهاب إلى الفراش، ثم ترك الزيت طوال اللي في صباح اليوم التالي، وبعد ذلك يتم غسله بالماء البارد ثم تكرار هذه التجربة يوميًا للحصول على نتيجة سريعة.
زيت شجرة الشاي
نظرًا لكونه غنيًا بخصائصه المضادة للفطريات، يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس على الرموش والحواجب، حيث أنه من الممكن تسخين ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في الميكروويف لبضع ثوان ثم وضعها على الرموش والحواجب باستخدام كرة قطنية وبعد ذلك يتم الانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، وبعد ذلك فأنه من المهم التكرار ما يقرب من 3 مرات يوميًا لظهور نتيجة سريعة.
الماء الدافئ
يمكن أن يؤدي جفاف والتهاب المنطقة حول الرموش والحواجب إلى ظهور قشرة الرأس، لذا فمن الممكن الحصول على راحة فورية من ذلك، من خلال تجربة الضغط الدافئ وذلك يتم عن طريق أخذ بعض الماء الدافئ ونقع قطعة قماش فيه لبضع دقائق، وتركه على العي وتركها تبقى هناك لمدة 15 دقيقة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار تكرار هذه التجربة يوميًا.
زيت الزيتون
يلعب الجفاف دورًا مهمًا في ظهور قشرة الرأس على الرموش والحواجب، والطريقة الوحيدة لمكافحتها هي الرطوبة لذا فإن استخدام زيت الزيتون يكون عاملًا مساهمًا في الحصول على الترطيب الرائع يمكنه ترطيب البشرة حول منطقة الرموش والحواجب وقد يساعد في التخلص من قشرة الرأس.
جل الصبار
جل الصبار هو أحد تلك المكونات التي تعمل على التخلص نهائيًا من القشرة، فهو لا يطرد البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب قشرة الرموش فحسب، بل يهدئ أيضًا التهيج والاحمرار الناجمين عن ذلك، علاوة على ذلك، فإنه يحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر الجديد.