الخميس 2 مايو 2024 02:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسماعيلي يبدأ الاستعداد لمواجهة فاركو في الجيم اتفاق تعاون بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد بحوث الإلكترونيات لدعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار الزمالك يواجه بروكسي في دور 32 لكأس مصر وكيل وزارة التموين بالدقهلية يقود حملة للتفتيش علي معارض السلع النعمانى يتسلم درع الملتقى التوظيفى الأول بجامعة سوهاج هيئة الاستشعار من البُعد تشارك في محاضرة علمية بالمجمع العلمي المصري هندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية لهيئة ميناء دمياط ”تعليم البحيرة” تحصد 32 ميدالية و13 شهادة مشاركة إلكترونية في مسابقات المدارس الرسمية لغات جولد بيليون: الذهب يعاود الهبوط في التداولات العالمية بنسبة 0.6% الغيابات تضرب الزمالك في مواجهة البنك الأهلي بالدوري الممتاز بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية

صحة ومرأة

وصفات طبيعية للتخلص من التصبغات حول منطقة الفم

علاج اسمرار الفم
علاج اسمرار الفم

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يكون لها دورًا في تفتيح منطقة الفم نظرًا لأنها من أكثر المناطق الغامقة عند البعض، لذا يمكن تحديد بعض من هذه الوصفات لتفتيح هذه المنطقة بفعالية.

ليمون

يزيد الليمون الكولاجين وله خصائص تبييض طبيعية، ممزوج بالعسل أو اللبن الرائب يزيد من خصائصه المضادة للأكسدة ويساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي، لذا فمن الممكن خلط بعض عصير الليمون الطازج مع العسل أو اللبن الرائب ووضع معجونًا كثيفًا على المناطق الداكنة، وتركها تجف وتغسل بالماء العادي.

عصير البصل

البصل هو أحد مضادات الأكسدة الممتازة ويساعد على تفتيح البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد صحية ويقلل من علامات الشيخوخة، فقط يتم أخذ بعض عصير البصل الطازج وخلطه مع القليل من الماء ثم وضعه على المناطق المصابة وتركه يجف ثم يغسل بالماء العادي.

البطاطس

غنية بالفيتامينات والمعادن، البطاطس المتواضعة هي عنصر ممتاز لتفتيح البشرة يساعد على تقليل ظهور الندبات والعيوب والبقع الداكنة والتصبغ، ببساطة يتم بشر بعض من البطاطس أو أخذ شرائح البطاطس والقيام بتدليكها على المناطق المصابة ثم غسلها بعد 20 دقيقة.

مسحوق البازلاء الخضراء

يمكن أخذ بعض البازلاء الخضراء المجففة وطحنها في مسحوق ناعم، حيث يتم مزج مع الحليب لعمل معجون ناعم، يوضع على المناطق المصطبغة ويغسل بعد 15-20 دقيقة، تقلل البازلاء الخضراء من الميلانين وبالتالي تفتيح البقع.

ليمون وسكر

قبل النوم، يمكن تقطيع قطعة من الليمون وغمسها في السكر، ثم فرك الشفاه بالليمون المحلى، في صباح اليوم التالي، يتم شطف الشفاه بالماء الفاتر.

نبات الصبار

تشير دراسة قديمة إلى أن مركبًا في الصبار يثبط إنتاج الميلانين مرة واحدة كل يوم، حيث سيتم وع طبقة رقيقة من جل الصبار الطازج على الشفاه بمجرد أن يجف، يتم شطفه شطفيه بالماء الدافئ.

رمان

وجدت دراسة أجريت عام 2005 أن مستخلص الرمان قد يخفف فرط تصبغ الجلد لعمل هذا العلاج، حيث يتم مزج ما يلي في عجينة:

  • ملعقة طعام من بذور الرمان.
  • ملعقة صغيرة ماء ورد.
  • ملعقة كبيرة كريمة ألبان طازجة.

ينصح بعد ذلك بتدليك المعجون برفق على الشفاه لمدة ثلاث دقائق، ثم البدء في شطف الشفاه بالماء البارد، كما أنه يجب تكرار هذه الطريقة يوميًا حتى الحصول على النتيجة المُرضية في التخلص من التصبغات ناحية الفم.

زيت جوز الهند

باستخدام أطراف الأصابع، يمكن أخذ كمية صغيرة جدًا من زيت جوز الهند ووضعه بلطف بالتساوي على الشفاه، يمكن القيام بذلك عدة مرات خلال النهار وأيضًا قبل النوم ليلًا.

ماء الورد

ينصح بمزج قطرتين من ماء الورد مع ست قطرات من العسل، ثم وضع هذا الخليط على الشفاه ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، يمكن أيضًا وضع هذا الخليط قبل النوم ليلًا.