النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

الناقد طارق الشناوي يهاجم نقيب الموسيقيين.. عليه أن يتوقف عن المزايدة الأخلاقية

طارق الشناوي
طارق الشناوي

طالب الناقد السينمائي طارق الشناوي عبر حسابة الشخصي فيسبوك من الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين التوقف عن مظاهر السعادة التي أبداها عند سماع قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت.

كتب "الشناوي"، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "أتمنى أن يتوقف نقيب الموسيقيين عن استغلال الموقف الأخير بتأجيل حفل ترافيس سكوت لصالحه، وعليه أن يتوقف عن المزايدة الأخلاقية".

واضاف الشناوي : "تأجل الحفل لأسباب لوجستية، ولكنه مؤكد سيقام". واستطرد: "تأجيل الحفل يعد بمثابة ضربة غادرة للسياحة والفن والترفيه والثقافة، فلماذا يقيم نقيبنا الهمام الأفراح ويعلق الزينات".

وقال: "ليس من حق أحد أن يلعب دور المحتسب راعي الأخلاق والفضيلة والقيم الرفيعة (وقشطة يا با)".

منذ ساعات كتب نقيب الموسيقيين، مصطفي كامل علي حسابه الشحصي عقب قرار إلغاء الحفل: "الحمدلله رب العالمين (انتصار الحق والحفاظ على القيم والعادات والتقاليد)".

واضاف: "لم ولن نكون أبداً ضد تنشيط السياحة. ولم ولن نمنع أياً من مظاهر الاحتفالات الفنية بكل ألوانها وتنوعاتها الموسيقية. ما دامت لا تمثل قلقاً وخوفاً على التكوين الفكري والعقائدي لأبنائنا من الشباب المصري".

واضاف: "قمت بأداء واجبي تجاه أبناء وطني بعد ما لمسته من مخاوف وقلق وغيرة على عاداتنا وتقاليدنا. استمعت وشاهدت كل الڤيديوهات الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان القرار هو الانحياز التام لآراء ووجهات النظر المحترمة"