النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:15 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل آرسنال لمواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي منة فاضل تشارك رامي جمال الغناء بحفله بالإسكندرية محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن تزامنا مع الاحتفال بيوم المعلم...المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفتي الجمهورية:مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري بين المؤسسات الدينية نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا وزير التعليم: بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم والأزهر

منوعات

مواطن يخصص شقة مجهزة بالمجان لذوي المرضى المغتربين

محمد طبانة
محمد طبانة

معاناة حقيقية يعيشها ذوي المرضى المغتربين، في رحلة البحث عن شقة للسكن أمام المستشفيات، خصوصا في حال توفير أسرة لهم في أماكن بعيدة عن مسكنهم عن طريق طوارئ وزارة الصحة، لذا قرر مواطن بمحافظة المنوفية تخصيص شقة مجهزة لذوى المرضى المغتربين بالمجان طوال مدة علاج المريض بالمستشفى.


أمام مستشفى الشهداء المركزي بالمنوفية، توجد لافتة مكتوب عليها "شقة مجهزة للسكن لأسر المرضى المغتربين" مذيلة برقم هاتفمالك الشقة، تواصل "النهار" مع رقم الهاتف للتأكد من حقيقة الأمر، فأجاب مالك العقار وأكد أن الشقة بها أسرة مريض في الوقت الحالي، واصطحبنا لمعاينة الشقة.


يقول محمد طبانة صاحب المبادرة، إنه ذات يوم ينظر من شرفته في الساعات المتأخرة من الليل، فوجد أسرة تفترش الأرض أمام مستشفى الشهداء في البرد القارس، فذهب إاليهم وتحدث معهم وتأكد أنهم أسرة مريض من خارج مركز الشهداء ولا يجدون مكانا يسكنونه حتى يخرج مريضهم من العناية، فقرر محمد أن يسكنهم في شقة مجهزة بها كل الخدمات حتى يخرج المريض من المستشفى.
وبعد أن شعر بفرحة أسرة المريض، قرر أن يطلق هذه المبادرة، وأن يخصص هذه الشقة صدقة جارية على روح جده، وعلق لافتة أمام المستشفى من جميع الاتجاهات، ومنذ هذه اللحظة لم تخل الشقة من أسر المرضى المغتربين.


وأضاف محمد طبانة، أنه يتلقى اتصالات هاتفية في ساعات متأخرة من الليل، ويجيب على أسر المرضى ويصطحبهم إلى الشقة بعد أن يطلع على بطاقة تحقيق الشخصية، لافتا إلى أن سيدة كانت بمفردها تواصلت معه لتسكن في الشقة حتى تخرج ابنتها المريضة من عناية المستشفى، فاستجاب لها وأسكن معها إحدى سيدات العائلة حتى تعافت ابنتها.


وبالمصادفة، وجدنا أسرة تسكن الشقة، وتحدث معنا طارق مصطفى رب الأسرة قائلا: " أنا جيت الشهداء الساعة الواحدة صباحا ودخلت ابنتي عناية مستشفى الشهداء، بعد أن تم إحالتنا من مركز أشمون، ووجدت اللافتة أمام المستشفى وتواصلت مع رقم الهاتف فأجابني الأستاذ محمد وأسكنني أنا ووالدتي المسنة وابنتي الكبيرة بعد الإصلاع على بطاقة الرقم القومي".


وأكدت السيدة المسنة أنها كانت تحمل هم المبيت بعد أن دخلت الطفلة إلى العناية، ولكن الله سخر لهم صاحب المبادرة ليبيتوا أمام المستشفى مباشرة ، ليطمئنوا على ابنتهم في كل وقت، مؤكدة أنها قضت 15 يوما في الشقة، وأنهم عرضوا على صاحب الشقة مبلغ ولكنه رفض مؤكدا أنه يطلب الأجر من الله".


وأشار صاحب المبادرة، أنه يخصص هذه الشقة بالمجان منذ عامين، ولم يجد مشكلة واحدة، لافتا إلى أنه في حال وجود أكثر من أسرة سيوفر لهم شقة أخرى من العمارة".