النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:34 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

منوعات

6 فوائد صحية للكريز لا تعرفيها

 

نشرت الدكتورة فريدة خالد استشاري التغذية على صفحتها الشخصية فوائد الكريز واحد من أكثر الفواكه الطبيعية التي تتمتع بفوائد عديدة، فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والسكريات التي يتطلبها جسمك دومًا والمكافحة للكثير من الأمراض القاسية. هذا بجانب أنه فاكهة ذات شكل أنيق وجذّاب جدًا وطعم لذيذ وشهي.

لذا نقدم لكِ الآن 6 فوائد صحية ورائعة للكرز، فتعرفي عليها واحصلي على جسم سليم يتمتع بالحيوية .
1- زيادة مستويات الطاقة:
تناول الكريز يساعد على زيادة مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية بطريقة طبيعية، وذلك يأتي نتيجة إحتوائه على سكريات تمنحكِ سعرات حرارية بنسبة صحية. لذا احرصي على تناول حفنة من الكرز الطازج يوميًا.

2- المساعدة على النوم:
إذا كنتي تعانين من الأرق الدائم وعدم النوم بإنتظام، فتناولي الكرز ليساعد على حل هذه المشكلة سريعًا. وذلك لأنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي ترخي عضلاتك وتمتعك بنوم هادئ وعميق.

3- العناية بالعين:
من الأسباب التي تجعلكِ في حاجة لتناول الكرز، أنه يعتني جيدًا بعينيكِ ويجعلكِ تمتلكين نظرة أكثر صحة وإشراق. وذلك لاحتوائه على الكثير من فيتامين (أ) المليء بالبيتا كاروتين المسئول عن تعزيز الرؤية الجيدة،  والريتينول المسئول عن إيقاء الجلد صحيًا. فجربيه ولاحظي النتائج بنفسك.

4- الوقاية من مرض السرطان:
هل تعلمين أن تناول الكرز بانتظام، يساعد على محاربة بعض أنواع السرطان؟ لأنه معبأ بمضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تقوم بتقليل خطر الإصابة بالسرطان خاصًة في سن الشيخوخة. بالإضافة إلى أن الكرز سيحميكِ من بعض الأمراض الأخرى كالتورم والنقرس وإلتهاب المفاصل. لذا أضيفيه إلى نظامك الغذائي لتتمتعي بصحة جيدة طوال عمرك.

5- تحسين الهضم:
الكثير من النساء تعانين من عسر وصعوبة الهضم، لذا ننصحهن بتناول الكرز ليقوم بالحد من حدوث هذه المشكلة. لأنه منتج طبيعي غني بالألياف التي تحسن من وظيفة الجهاز الهضمي وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. فتناولي حفنة منه كل يوم وشاهدي النتيجة بنفسك.

6- تحسين وظيفة الدماغ:
إذا كنتي تعانين من القليل من النسيان، فيمكنك التخلص من هذه المشكلة تمامًا عن طريق الكرز. لأن مضادات الأكسدة التي يحويها بداخله تقوم بتحسين وظيفه الدماغ وتمنحها القوة والصحة اللازمة للحد من فقدان الذاكرة أيًا كان عمرك.