النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

كيف علق نقيب المهن الموسيقية في تونس بشأن أزمة أحمد سعد؟

أحمد سعد
أحمد سعد

أصدر ماهر الهمامي، نقيب المهن الموسيقية في تونس، بيانًا بخصوص أزمة حفل الفنان أحمد سعد الأخيرة بتونس والتي أثارت جدلا واسعا، مؤكدًا أن اعتذار الفنان لـ المرأة التونسية دليل على الأخلاق الرفيعة للشعب المصري، ومشيرًا في الوقت نفسه أن ما حدث سوء تفاهم.

وجاء نص بيان النقابة كالتالي: بعد الضجة الكبرى التي رافقت الحفل، الذي أقيم على الأراضي التونسية، والذي أحياه النجم العربي أحمد سعد، وعلى إثر مراسلتنا الودية للنقابة المصرية، تلقينا بكل سرور اعتذار وتوضيح النجم القدير أحمد سعد، لما حصل من سوء تفاهم بين الطرفين واعتذاره للمرأة التونسية، وهذا دليل آخر على رفعة أخلاق الشعب المصري الحبيب، الذي تجمعنا به روابط متينة جدًا.

اعتذاره دليل على رفعة أخلاق الشعب المصري.. نقيب الموسيقيين التونسي يشيد بـ أحمد سعد 1

نقيب التونسيين يشيد باعتذار أحمد سعد للمرأة التونسية:

وتابع البيان: إذ نهيب بالدور الكبير لنقابة الموسيقيين المصريين برئاسة النقيب مصطفى كامل، الذي نشيد بمجهوداته الكبيرة، قصد احتواء الموقف السلبي خلال المدة الأخيرة في تونس، وبناء عليه تقرر خلال اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة:

وأكد أن النقابة بتونس تهيب بالدور الكبير لنقابة الموسيقيين المصريين برئاسة النقيب مصطفى كامل، الذي نشيد بمجهوداته الكبيرة، وقصد احتواء الموقف السلبي خلال المدة الأخيرة في تونس.

وأكدت النقابة التونسية أن ما حدث من سوء فهم مرده سوء التنظيم الصادر عن الجهة المنظمة، والذي ندعو من خلاله الفنانين العرب القادمين إلى التونس إلى التنسيق بين النقابات العربية ونقابتنا، حتى تسير الأمور التنظيمية على ما يرام.

وتوجهت بكل الترحاب للفنانين العرب المحترمين، والنجوم الذين يأتون إلى تونس قصد احياء حفلات، وعروض على أرض بلدنا الحبيب معززین مكرمين، مطالبين من منظمي الحفلات، ومدراء المهرجانات أن تحترم العقود الممضاة، بين كل الأطراف لضمان سير طبيعي لكل العروض.