النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:29 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل تؤثر الموجات الزلزالية المتعاقبة علي تماسك بنيان السد الاثيوبي ؟ لماذا تختبر روسيا الان الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بالصواريخ النووية ؟ كوريا الجنوبية : بيونج يانج ترسل 12 ألف جندي لروسيا لمحاربة أوكرانيا هل ستحتفظ تل ابيب بجثة السنوار كورقة تفاوض مقابل المحتجزين بغزة ؟ تدريبات بدنية قوية للاعبي الزمالك استعداداً للسوبر وسائل إعلام أميركية: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة بإجمالي 124 مليون خدمة.. «الصحة» تصدر تقريرها اليومي لـ«100 يوم صحة» ثلاثي الزمالك يؤازر الأبيض في مران اليوم قبل السوبر المحلي قوات الاحتلال الإسرائيلي ترصد تسلل مسلحين من الأردن وتقتل اثنين منهم مصرع شخصين اسفل قطار قها اثناء عبورهما شريط السكة الحديد جوله ميدانية ل ” محافظ القاهرة” بمواقف النقل الجماعى في عددٍ من أحياء العاصمة للإطمئنان على حركة نقل الركاب الكاراتيه على القمة.. إنجاز تاريخي في الرياضة السعودية بمساهمة مصرية

المحافظات

الشباب والرياضة بالدقهلية تبدأ التدريبات بمركز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية

بدأت التدريبات بمركز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية ، وكليات التربية الرياضية للعام ٢٠٢١م-٢٠٢٢م، والذي تنظمه الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بمركز شباب الخيارية التابع لإدارة شباب المنصورة , وذلك اليوم السبت الموافق ٢٠٢٢/٨/٦ تحت إشراف الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي". بوزارة الشباب والرياضة.

يهدف المركز إلى تقديم خدمات التأهيل الرياضي ( بدني _ قفزة الثقة ) حيث تم الإعلان عن شروط الالتحاق بمراكز التأهيل من حيث ملء استمارة الاشتراك، وتقديم الشهادة الصحية تفيد بأن الطالب لائق صحياً ولا مانع من ممارسة النشاط الرياضي ، وتساهم في إعداد وتأهيل الطلاب بشكل تنافسي وامدادهم بالخبرات اللازمة، وتحسين حالتهم الصحية من خلال ممارسة الرياضة التي تبني عقول وأجسام سليمة.

وصرح علاء الشربيني وكيل الوزارة أن البرنامج التأهيلي يعمل على رفع اللياقة البدنية لدى المتقدم في أقل مدة ممكنة وإعداده لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة مع برامج تدريبية خاصة لضبط الوزن مع الطول للوصول للقوام المثالي المطلوب عسكرياً ورياضيًا .

كما أكد " الشربيني " أن البرنامج يؤهل المتدربين على اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً وحتى الإتقان، مضيفاً أن البرنامج يتميز بتأهيل وتدريب المشاركين بشكل واقعي على الإختبارات ( البدنية ، والنفسية، والهيئة من خلال متخصصين في كل مجال من المجالات المختلفة)، مع الاعتماد على الأساليب الحديثة فى التدريب والتأهيل البدني والرياضى، وبإشراف نخبة متخصصة من الشباب والرياضة بالدقهلية .

يأتي تنفيذ البرنامج التأهيلي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، والدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وإشراف الدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة ، والدكتورة إيمان جاد منسق المشروع بالإدارة العامة للرياضة .