النهار
السبت 26 أكتوبر 2024 01:28 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى تدريب المنتخب السعودي برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة مدينة السادات تشهد ورشة عمل عن”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” إجراء 64 عملية جراحية لمرضى اللوز وغضاريف الأنف بمستشفيات التأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تسمم 89 طالبة...نائب رئيس جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق في الواقعة...ومتابعة من الإمام الأكبر فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور سيفوز بالكرة الذهبية «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط وزير الرياضة يُهنئ الجمباز المصري بالسيطرة على المناصب القيادية في اللجان الفنية للاتحاد الدولي مباراة مثيرة تنتهي بالتعادل بين النصر والخلود في الدوري السعودي الإسماعيلي يختتم معسكره في قطر بالفوز على مشيرب ”آية” وثائقي لبناني جديد عن معاناة النزوح للمخرج محمد خميس

عربي ودولي

وزير خارجية إيطاليا ونظيره الفرنسي يبحثان التوتر الروسي الأوكراني هاتفيا

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، هاتفيا مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، التوتر الروسي الأوكراني، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

ونقلت الوكالة عن بيان صدر عن الخارجية الإيطالية، اليوم الخميس، قوله إن المحادثات الهاتفية بين الطرفين ركزت على الملف الروسي الأوكراني والتنسيق الدولي والأوروبي بشأن هذه القضية.

وأعرب دي مايو عن قلقه بشأن التطورات التي حدثت في الأسابيع الأخيرة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، مجددا التأكيد على أمله في أن تواصل جميع الأطراف جهودها لتفضيل حل دبلوماسي، والانخراط في عملية حوار سياسي "بناء".

كما أكد دي مايو على أهمية التنسيق الوثيق بين إيطاليا وفرنسا بشأن هذه القضية، مشددا على ضرورة قيام الاتحاد الأوروبي بإجراء حوار سياسي ملائم مع موسكو، مع احترام القيم والمبادئ الأوروبية.

من جهة أخرى، تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن الوضع في مالي. وأعربا عن قلقهما إزاء التدهور السريع للبيئة الأمنية، مع أملهما في التوصل إلى اتفاق مع إيكواس بشأن مدة الانتقال السياسي.