النهار
السبت 26 أكتوبر 2024 09:39 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى تدريب المنتخب السعودي برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة مدينة السادات تشهد ورشة عمل عن”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” إجراء 64 عملية جراحية لمرضى اللوز وغضاريف الأنف بمستشفيات التأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تسمم 89 طالبة...نائب رئيس جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق في الواقعة...ومتابعة من الإمام الأكبر فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور سيفوز بالكرة الذهبية «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط وزير الرياضة يُهنئ الجمباز المصري بالسيطرة على المناصب القيادية في اللجان الفنية للاتحاد الدولي مباراة مثيرة تنتهي بالتعادل بين النصر والخلود في الدوري السعودي الإسماعيلي يختتم معسكره في قطر بالفوز على مشيرب ”آية” وثائقي لبناني جديد عن معاناة النزوح للمخرج محمد خميس

عربي ودولي

وزير الخارجية البريطاني: لن أستقيل بسبب عدم الرد على مكالمة هاتفية بخصوص أفغانستان

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، الذي يواجه حاليا دعوات للاستقالة، إنه لن يستقيل بسبب عدم رده على مكالمة هاتفية مع نظيره الأفغاني في الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للانباء اليوم الخميس، أن راب تعرض لضغوط من جانب سياسيين من المعارضة، ومن بعض الصحف البريطانية، بسبب بقائه في عطلة بجزيرة كريت اليونانية، بينما كانت حركة طالبان تواصل السيطرة بشكل سريع على أفغانستان.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الخميس، أن راب لم يقم بإجراء مكالمة هاتفية مهمة يوم الجمعة الماضي مع وزير الخارجية الأفغاني حنيف أتمار، لطلب المساعدة منه لنقل المترجمين الأفغان جوا من العاصمة كابول، وقام بدلا من ذلك بتكليف وزير الدولة ، زاك جولدسميث، بذلك.

وبسؤاله - وهو في طريقه لحضور اجتماع في مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون، في داونينج ستريت - عما إذا كان سيقدم استقالته، قال راب للصحفيين: "لا".

وقد أدى قيامه بتكليف شخص آخر بإجراءالمكالمة، إلى توجيه اتهامات بأن جهود الإجلاء من أفغانستان التي تقوم بها المملكة المتحدة، قد تراجعت، وأنه كان من الممكن إحضار المزيد من الأشخاص إلى بر الأمان قبل أن تتمكن طالبان من السيطرة على كابول، بحسب "بلومبرج".