النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:46 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر بالإمارات موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المحلي بالإمارات تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز في كأس السوبر.. بديل دونجا وموقف عمر جابر موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري والقنوات الناقلة مواعيد مباريات اليوم.. ليفربول مع تشيلسي وقمة روما أمام إنتر ميلان وكيل تعليم المنوفية يحيل المقصرين في تصحيح التقييمات بمدرسة أم خنان الثانوية للتحقيق الإسكان: تغيير الحد الأدني والأقصى لمحدودى الدخل ليصبح 12ألف جنيه للأعزب أبرزها تعزيز المناعة وتحسين الهضم.. فوائد فاكهة الجوافة مقتل يحيى السنوار.. تفاصيل جديدة حول وفاته يكشفها تشريح جثته إنهاء حياة سائق علي يد شقيقان وزوج شقيقتهم بشبرا الخيمة.. بسبب مكالمة هاتفية فى حفل كامل العدد النجم تامر عاشور يشدو بأروع أغانيه في ظهوره الثاني على مسرح النافورة ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم ميكروباص بالرصيف في الفيوم

أهم الأخبار

مدينة «تفجير الكاتدرائية».. كنائس دمياط: الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحى

قال الأب القمص صرابامون مترى وكيل مطرانية دمياط، أن حادث الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، سيزيد من ترابطنا كمسلمين ومسيحيين، ولن يفرقنا أبدا، مشيرا إلى أن الهدف من الحادث إحداث فتنة بين المسلمين والمسيحيين.

وأضاف مترى فى تصريح، الأحد، «سنظل نسيج واحد.. يجب علينا جميعا أن نواجه هذا الإرهاب ونتكاتف سويا للقضاء عليه، ولايجب أن نترك الحكومة وحدها تواجهه بل يجب مساندتها».

ومن جهته قال الأب «بندلامون» راعى كنيسة الروم الأرثوذكس بمحافظة دمياط، « نعيش على أرض هذا الوطن سويا والإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، فقد طالت أيدي الإرهاب الغاشمة الجميع، ولا بد من تضافر الجهود، وتواجد أمني قوي، وإجراءات حازمة لمواجهة الإرهاب، بتعاون الأهالي ومساندة الجيش والشرطة».

وأشار بندلامون إلى أن الإرهاب يتحرك لإشاعة الخراب في مصر دون تفرقة، ما بين مسجد وكنيسة، مؤكدا أنها محاولات يائسة، لن تستطيع أن تفرق الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين».