النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:21 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

تقارير ومتابعات

وزير الري: نتعاون مع الأجهزة الرقابية ولن نتستر على أي فساد

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، المكلف بتسيير أعمال وزارة الزراعة، أن التكليفات من قبل رئيس الوزراء هي متابعة وتسيير الأعمال بهيئات وقطاعات وزارة الزراعة حتى لا تتعطل مصالح الدولة والمواطنين والعاملين بالوزارة.

وأضاف مغازي : أنه سوف يركز ويهتم خلال الفترة القادمة بشئون وزارة الزراعة، حيث إن العمل بوزارة الري يسير وفق منظومة متكاملة.

وأوضح مغازي أنه سيعقد اجتماعا مشتركا مع قيادات ومسئولي وزارة الزراعة بحضور قيادات وزارة الموارد المائية والري لتنظيم العمل مع قيادات الزراعة والإسراع في تنفيذ المشروعات المشتركة خاصة المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف الوزير: أنه سيولى اهتماما خاصا بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين خاصة مشروع المليون ونصف المليون فدان أو تقديم تقرير عن المشروع للرئيس عبد الفتاح السيسي تمهيدا لإطلاق إشارة البدء عقب اعتماده، وتطوير بحيرة المنزلة ومشروعات التكامل بين مصر والسودان وسيتم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح آلية العمل خلال الفترة القادمة.

وحول ملفات الآراضي والفساد قال الوزير: إنه سيتم التنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ولن نتستر على أي فساد، وأي ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة.

وأشار مغازي إلى أن العلاقات بين قيادات الوزارتين قديمة ومستمرة والفترة الأخيرة شهدت مشروعات مشتركة منها مشروع المليون والنصف المليون فدان وتحسين نوعية المياه بحيرة المنزلة، بالإضافة إلى مشروع التكامل الزراعي بين مصر والسودان من خلال الشركة المشتركة لزراعة 100 ألف فدان، حيث تم الاتفاق بين القيادات بالوزارتين على بدء تنفيذ الإستراتيجية المشتركة شاملة جدولا زمنيا لتنفيذ أعمال الري والزراعة بما فيها تأهيل الشركة وبدء أعمال الآبار والخزانات الأرضية وحفائر لحصاد الأمطار، كما تم تحديد نوعية المحاصيل وذلك لإحياء المساحة بالكامل.