النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:20 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رسالة من التنظيم الدولى للإخوان لـ«أبوالفتوح»

تلقى رئيس حزب مصر القوية، الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، ضوءًا أخضر من التنظيم الدولى للإخوان المسلمين بإمكانية القيام بدور للوساطة بين الجماعة والنظام، ونقلت رسالة التنظيم الدولى عبر عدد من قيادات إخوان الأردن، خلال زيارة أبوالفتوح الأخيرة للعاصمة الأردنية عمان.

 

وتضمنت مطالب أبوالفتوح لإنجاح مهمته، حسب مركز "المزماة"، التنازل الصريح والواضح عن شرعية المعزول محمد مرسى، وأن يصدر بيان بذلك من الجماعة، والإعلان عن بدء تشكيل قيادة جديدة للجماعة فى مصر من عناصر شبابية بعيدة عن القيادات الحالية سواء المحبوسين أو الهاربين.

 

التنظيم الدولى أبلغ أبوالفتوح أن عملية صدور بيان بالتنازل عن شرعية مرسى لا يمكن تحقيقه، وإنما يمكن لمرسى إصدار بيان يعلن فيه تنازله عن التمسك برئاسة مصر، وأن عليه بذل مساعيه لإقناعه بقبول ذلك، كورقة تساعد على نجاح مهمته فى التفاوض.

 

وذكر القيادى الإخوانى المنشق الدكتور محمد حبيب نائب المرشد السابق، أن تحركات عبد المنعم أبوالفتوح تهدف لدعم حزبه، مصر القوية، فى حال دخوله انتخابات مجلس النواب القادم أكثر من محاولة إنقاذ الجماعة نظراً لافتقاد حزبه شعبية ويسعى لضم أعضاء وشباب الإخوان للحزب، وأنه طرح فكرة القيام للوساطة، حتى يتمكن من الفوز بعدد من المقاعد فى الانتخابات من خلال الجسر الإخوانى.