النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:22 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيئة الرعاية الصحية تعلن خروج 14حالة من مصابي حادث الجلالة بعد تماثلهم للشفاء وإجراء 8 تدخلات جراحية وزير الصحة يدعو دول شرق المتوسط للمشاركة في المؤتمر العالمي حول السكان والصحة والتنمية البشرية بالقاهرة وزير ”الشؤون الإسلامية” الموريتاني : معرض ”جسور” شاهداً على جهود المملكة للعناية بالاسلام بالصور .. رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب مفتي الجمهورية: العولمة تفرض أيديولوجياتها .. ويجب على المؤسسات الدينية التصدي لها بحكمة شقيق «مؤمن زكريا» يساند ويدافع عن اللاعب فى واقعة السحر المفبرك مفتي الجمهورية يوجه وفودًا من علماء دار الإفتاء للمشاركة في أربعة مؤتمرات دولية تعزز دور مصر الريادي في العالم في اليوم العالمي للمخلفات الإلكترونية.. وزيرة البيئة تستعرض الجهود التى تمت فى مجال تحسين إدارة المخلفات الإلكترونية التخطيط القومي يعقد الحلقة الأولى للمتابعات العلمية حول تقرير” حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2024” الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة... محمود قاسم للنهار: الأدوار القديمة للفنانه ”نادية الجندي” انتهت عصرها في اليوم العالمي لغسل اليدين.. كيف تحث طفلك على هذه العادة الصحية؟ موعد وتشكيل تونس المتوقع أمام جزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا

أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم أستاذا جامعيا بـ"العمالة" للداخلية


تقدم المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، صالح حسب الله، بصفته وكيلا عن الدكتور غريب فاوى أستاذ الأمراض العصبية بكلية طب سوهاج، ببلاغ إلى النائب العام ضد الدكتور حميد مصطفى عزت أستاذ الأمراض النفسية بكلية طب سوهاج، يتهمه فيه بإساءة استعمال حق التقاضي، والخروج عن الأعراف والتقاليد الجامعية، واستغلال النفوذ.

وذكر مقدم البلاغ رقم 9122 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن المشكو في حقه تقدم بشكاوى كيدية للنيابة العامة ضد الشاكي "الدكتور غريب فاوى"، وأن جميع هذه الشكاوى تم حفظها من قبل النيابة العامة، مشيرا أن المشكو في حقه لم يكتف بكيدية الاتهامات وتلفيقها، بل قام بتهديد الشاكي وسبه وقذفه وقال أمام أعضاء هيئة التدريس مهددا الشاكي وفقا لنص البلاغ: "لكي تعيش في هذا البلد لابد أن تنسى حقك".

وأوضح البلاغ أن المشكو في حقه يعتمد على سلطان أخيه الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، وأن أعضاء هيئة التدريس بهذه الكلية هم المنوط بهم التحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج.

وأضاف أن المشكو في حقه أصبح عينا من عيون الشرطة تسلط على أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة سوهاج وتنقل كل شاردة وواردة في الكلية للجهات الأمنية، فهو يقوم بعمل أمين شرطة أكثر من قيامه بوظيفته كأستاذ جامعي، وقام بإفشاء ما يدور في مجلس قسم الأمراض النفسية والعصبية من مناقشات بين أعضاء هيئة التدريس وأبلغ بها جهات الأمن واتهم الشاكي على غير الحقيقة أنه أهان القضاء أثناء انعقاد مجلس القسم.

وذكر البلاغ أن مناقشة مجالس الأقسام بالكليات والجامعات تتسم بالسرية، أما قراراتها فهي التي تكون علانية، ونص قانون تنظيم الجامعات أنه يجب على عضو هيئة التدريس العمل بالتقاليد والقيم الجامعية والعمل على بثها في نفوس الطلاب وأن ما يحدث من المشكو في حقه يعد خروجا عن التقاليد والقيم الجامعية وحسن العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس ولا يعد مخالفة تأديبية فحسب بل هو جريمة جنائية يعاقب عليها القانون الجنائي.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بالتحقيق الفوري في الوقائع واتخاذ اللازم قانونا مع حفظ كافة حقوق الشاكي المدنية.