النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:51 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل انتعاش سعر”إنتل”سهم وصفقة الاستحواذ عليها من ”كوالكوم” الحكومة: إجمالي مصانع الأدوية بمصر 172.. ولدينا 120 لمستحضرات التجميل قانوني لـ”النهار”: الطب الشرعي يلعب دوراً حاسماً في توضيح الأمور وإرساء العدالة وتاريخه يعود ل”محمد على” ”فلاش باك” على الجريمة.. ”الطب الشرعي” يفضح جرائم المتهمين عبر حقائق لا تقبل الشك لدعم وتوطين الصناعة..”مدبولي” يتفقد مجمع مصانع شركة ”إيفا فارما للصناعات الدوائية” ”أسترازينيكا” تدرس إمكانية توطين 80% من الوحدات المُنتجة في مصنع مصر «شرشر» يعزي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في وفاة المرحومة الفاضلة والدته «كروان الشرق» فايزة أحمد.. تعرف إلى مقتطفات من حياتها فى ذكرى وفاتها نائب وزير التعليم ومدير تعليم القاهرة يتابعان انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس المرج رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني يتابع انتظام العملية التعليمية داخل مدارس إدارة أشمون التعليمية نيكول سابا تشعل ختام صيف 2024 بأغنية ”الباب يفوت جمل”.. تفاصيل الإدارة الأمريكية لاتستبعد التوصل لاتفاق حول غزة وإسرائيل تقصف المدارس!

عربي ودولي

"البنتاجون": إيران تلعب "لعبة خطرة"

دخل اليمن مساء أمس في الهدنة التي أعلنتها السعودية وتستمر 5 أيام قابلة للتمديد، وذلك من أجل السماح بإدخال المساعدات ومواد الإغاثة.

 
وقالت الشرق الأوسط، قبيل انطلاق الهدنة بساعات، وصل المبعوث الأممي الجديد لليمن الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء، وقال الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية اليمني المكلف  إن زيارة المبعوث الأممي "تأتي للاطلاع على مدى استجابة الميليشيات الحوثية في مسألة وقف إطلاق النار".
 
إلى ذلك، وقبل 4 أيام من انطلاق مؤتمر الرياض الخاص بالحوار اليمني، اندلع جدل بشان القضية الجنوبية. وأكد مسؤول يمني أن الجنوبيين لن يقبلوا بأي مؤتمر لا يضع حلولا لقضية الجنوب.
 
وحذّرت البنتاجون مما وصفتها بأي "لعبة خطرة" من إيران قد تهدد وقف إطلاق النار في اليمن، كما دعت واشنطن طهران إلى توجيه سفينة شحن إيرانية -تقول إيران إنها تحمل مساعدة إنسانية لليمن- إلى مركز توزيع تابع للأمم المتحدة في جيبوتي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن إنه "إذا حرّك الإيرانيون السفينة إلى ميناء في جيبوتي عبر قنوات الأمم المتحدة فسيكونون قد فعلوا الشيء الصحيح، و"غير ذلك لن يكون صحيحا".

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إيرنا" أنه من المقرر أن تكون سفينة الشحن "إيران شاهد" الإيرانية قد أبحرت منذ أمس في طريقها إلى ميناء الحديدة اليمني الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي المتحالفون مع إيران.

وكانت مصادر إيرانية قد ذكرت أمس أن سفينة مساعدات إنسانية تحمل اسم "النجاة" غادرت ميناء رجائي على السواحل الإيرانية متوجهة إلى ميناء الحديدة في اليمن، وعلى متنها 2100 طن من مختلف السلع، ومنها الأرز والمواد الغذائية المعلبة والأدوية، ونحو ستين من موظفي الإغاثة بمنظمة الهلال الأحمر، وقرابة عشرين صحفياً.