النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:22 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل تؤثر الموجات الزلزالية المتعاقبة علي تماسك بنيان السد الاثيوبي ؟ لماذا تختبر روسيا الان الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بالصواريخ النووية ؟ كوريا الجنوبية : بيونج يانج ترسل 12 ألف جندي لروسيا لمحاربة أوكرانيا هل ستحتفظ تل ابيب بجثة السنوار كورقة تفاوض مقابل المحتجزين بغزة ؟ تدريبات بدنية قوية للاعبي الزمالك استعداداً للسوبر وسائل إعلام أميركية: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة بإجمالي 124 مليون خدمة.. «الصحة» تصدر تقريرها اليومي لـ«100 يوم صحة» ثلاثي الزمالك يؤازر الأبيض في مران اليوم قبل السوبر المحلي قوات الاحتلال الإسرائيلي ترصد تسلل مسلحين من الأردن وتقتل اثنين منهم مصرع شخصين اسفل قطار قها اثناء عبورهما شريط السكة الحديد جوله ميدانية ل ” محافظ القاهرة” بمواقف النقل الجماعى في عددٍ من أحياء العاصمة للإطمئنان على حركة نقل الركاب الكاراتيه على القمة.. إنجاز تاريخي في الرياضة السعودية بمساهمة مصرية

عربي ودولي

بطولات «أبو عزرائيل» رامبو العراق يرهب مقاتلي «داعش»

في الوقت الذي تحشد فيه العراق قواتها المسلحة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، واستعادة المدن التي سيطر عليها بالقوة، لمع نجم مواطن عراقي ذو لحية قوي البنيان أسماه العراقيون "أبو عزرائيل".

استعادة تكريت
وسلطت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الضوء على المواطن العراقي الملقب بـ "أبي عزرائيل"، واصفة إياه بالأسد الذي يزأر لتحرير بلاده وخصوصا بعد فقدان تنظيم داعش الإرهابي سيطرته تدريجيا على مدينة تكريت.
وتحدثت الصحيفة عن المقاتل العراقي المعروف باسم "عزرائيل" والذي يعرفه العراقيون بـ" رامبو العراق"، مؤكدة أنه بطل معركة استعادة مدينة تكريت من قبضة داعش.
ورجحت الصحيفة أن "أبو عزرائيل" هو بطل في التايكوندو، وهو في العقد الخامس من عمره، ولكنها لم تقدم أية تفاصيل عن هويته الحقيقية، موضحة أنه عضو في كتائب الإمام الشيعية المدعومة من إيران.

التجول بالشوارع
وذاع صيت أبو عزرائيل بعد نشر مقاطع فيديو له يتجول بدراجة في شوارع تكريت وهو يسخر من مسلحي" داعش" حسب التايمز، وهو ما دفع الكثيرين لاعتباره بطلا مغوارا يقف في وجه التنظيم الإرهابي.
وأكدت الصحيفة أن صفحة "أبو عزرائيل" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بها أكثر من 250 ألف متابع، موضحة أن وجود رجل "خارق" مثله في العراق يعطى أملا وتفاؤلا للعراقيين بشأن اقتراب انتصارهم على داعش.
وتوقعت تايمز أن تعود تكريت خلال الأيام القليلة المقبلة إلى سيطرة القوات الحكومية بالعراق والمدعومة من آلاف المتطوعين الشيعة وبعض المقاتلين من السنة.

قيادة الجيش العراقى
من جانبه قال موقع بوبيلر مليتري الأمريكي، إن قيادة أبو عزرائيل لمقاتلي العراق بشجاعة في وجه داعش جعلهم يصطفون حوله، مرجحا أنه والمقاتلين المصاحبين له يتلقون دعما خاصا من الحكومة الإيرانية.
من جانب آخر، نقلت صحيفة صنداي تليجراف البريطانية عن أنصار أبو عزرائيل أن اسمه الحقيقي هو "أيوب"، وأنه حاصل على ماجيستير في التربية الرياضية ويعمل مدربا بالتايكواندو ويبلغ من العمر 40 عامًا.

جيش المهدى
وأشارت إلى تقارير إعلامية تقول إنه كان أحد مقاتلي جيش المهدي إبان الاحتلال الأمريكي للعراق، ولكنه انشق عنه بعد تجميد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر للجيش حينها، فانضم إلى كتائب الإمام على التي تقاتل في صفوف الحشد الشعبي، إلى جانب القوات العراقية لإسقاط داعش.