النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:31 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل تؤثر الموجات الزلزالية المتعاقبة علي تماسك بنيان السد الاثيوبي ؟ لماذا تختبر روسيا الان الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بالصواريخ النووية ؟ كوريا الجنوبية : بيونج يانج ترسل 12 ألف جندي لروسيا لمحاربة أوكرانيا هل ستحتفظ تل ابيب بجثة السنوار كورقة تفاوض مقابل المحتجزين بغزة ؟ تدريبات بدنية قوية للاعبي الزمالك استعداداً للسوبر وسائل إعلام أميركية: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة بإجمالي 124 مليون خدمة.. «الصحة» تصدر تقريرها اليومي لـ«100 يوم صحة» ثلاثي الزمالك يؤازر الأبيض في مران اليوم قبل السوبر المحلي قوات الاحتلال الإسرائيلي ترصد تسلل مسلحين من الأردن وتقتل اثنين منهم مصرع شخصين اسفل قطار قها اثناء عبورهما شريط السكة الحديد جوله ميدانية ل ” محافظ القاهرة” بمواقف النقل الجماعى في عددٍ من أحياء العاصمة للإطمئنان على حركة نقل الركاب الكاراتيه على القمة.. إنجاز تاريخي في الرياضة السعودية بمساهمة مصرية

المحافظات

بالصور .. نقابة أطباء الأقصر تنظم ندوة عن سرطان الثدي على هامش مؤتمر طب الأورام

نظمت نقابة أطباء الأقصر , ندوة طبية , اليوم الخميس , تحت عنوان " سرطان الثدي والكشف المبكر عنه"  بمقر النقابة وذلك هامش مؤتمر طب الأورام المقام حاليا بالأقصر.
وقد حاضر في الندوة الدكتورة غادة عبد الرحمن محمود , رئيس قسم الصحة الإنجابية ومدير وحدة ضمان الجودة بكلية التمريض بجامعة أسيوط وعضو جمعية رابطة المرأة العربية بأسيوط , كما شهدت الندوة حضور الدكتور أحمد حمزة,  نقيب أطباء الأقصر وأعضاء مجلس النقابة والدكتور محسن حفني المستشار الإعلامي للجنة رد المظالم وحقوق الإنسان والمنسق الإعلامي للندوة.
 
وقد حملت الندوة في طياتها العديد من المعلومات الجديدة والمفيدة التي تساعد على زيادة الثقافة والمعرفة بمرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والتغلب عليه بإتباع البروتوكولات والفحص اليدوي كما شدد المحاضرون على ضرورة رفع نسبة الوعي عند النساء بضرورة التثقيف حول المرض والكشف المبكر عنه.

يذكر أن محافظة الأقصر تشهد إقامة المؤتمر الدولي الخامس والذي ينظمه قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية طب أسيوط تحت عنوان "العلاج الموجه في علاج أورام الثدي والجهاز الهضمي، تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب, ويمتد في الفترة من 26 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل، ويتضمن عددًا من المحاضرات وورش العمل تهدف لتدريب الأطباء على التطبيقات الحديثة في المجال الإشعاعي والطب النووي , بحضور أكثر من 400 مشارك من 17 جامعة وتسع مراكز للأورام بمختلف محافظات الجمهورية إلى جانب عدد كبير من المشاركين من دول عربية وأجنبية من السعودية، والأردن، ولبنان، وإيطاليا، وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.