النهار
السبت 26 أكتوبر 2024 01:38 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى تدريب المنتخب السعودي برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة مدينة السادات تشهد ورشة عمل عن”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” إجراء 64 عملية جراحية لمرضى اللوز وغضاريف الأنف بمستشفيات التأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تسمم 89 طالبة...نائب رئيس جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق في الواقعة...ومتابعة من الإمام الأكبر فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور سيفوز بالكرة الذهبية «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط وزير الرياضة يُهنئ الجمباز المصري بالسيطرة على المناصب القيادية في اللجان الفنية للاتحاد الدولي مباراة مثيرة تنتهي بالتعادل بين النصر والخلود في الدوري السعودي الإسماعيلي يختتم معسكره في قطر بالفوز على مشيرب ”آية” وثائقي لبناني جديد عن معاناة النزوح للمخرج محمد خميس

عربي ودولي

نتنياهو: إسرائيل تريد حلاً دبلوماسياً حقيقيا للملف النووي الإيراني

نتنياهو
نتنياهو

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده تريد حلاً دبلوماسياً لأزمة المشروع النووي الإيراني ولكن "مثل هذا الحل يجب أن يكون حقيقياً وشاملاً".

 

جاء ذلك في أول حديث لمسئول إسرائيلي رفيع للقسم الفارسي التابع لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قبيل مغادرته الولايات المتحدة الليلة الماضية.

وأضاف رئيس الوزراء أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الإيراني حسن روحاني لم تلقَ أصداء إيجابية في إسرائيل.

 

وحمل نتنياهو في التصريحات التي أوردتها الإذاعة الإسرائيلية الجمعة النظام الإيراني مسؤولية العقوبات الدولية الشديدة المفروضة على بلاده والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها “لسعيه المتواصل للحصول على أسلحة نووية الأمر الذي يعرِّض السلام العالمي للخطر”.

 

وتابع نتنياهو بالقول إنه كانت هناك صداقة تاريخية بين الشعبين اليهودي والفارسي حتى وقوع الثورة الخمينية في إيران.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي طرح  في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي أربعة شروط لحل الأزمة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني.

وقال أن حلا سلميا للازمة الخاصة بالبرنامج الإيراني  يتضمن وقف عمليات تخصيب اليورانيوم وإزالة جميع مخزون اليورانيوم المخصب وتفكيك البنية التحتية النووية ووقف كل الأعمال في المفاعلات التي تعمل بالماء الثقيل.

 

ويشار إلى أن إسرائيل هددت مرارا بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية لأنها تعتبر أن إيران المسلحة نوويا تشكل تهديدا لوجودها على ضوء تصريحات المسئولين الإيرانيين الداعية إلى محو الدولة العبرية من الخريطة. من جانبها هددت إيران برد ساحق على أي هجوم إسرائيلي عليها.