النهار
الخميس 4 يوليو 2024 11:05 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الفيفا: الأهلي بلغ المربع الذهبي بفوز عريض على الزمالك ووليد سليمان موهوب

نادى الاهلى
نادى الاهلى


 
نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تقريراً حول لقاء القمة الذي أقيم أمس بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري المجموعات الإفريقي، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

حيث وصف موقع "الفيفا" اللاعب وليد سليمان نجم وسط النادي الأهلي بـ"النجم الموهوب" لنجاحه في إحراز هدف وصنع هدفين وقيادته لفريقه الى تحقيق الفوز الرائع على غريمه التقليدي الزمالك.

 

وشدد التقرير على أن المارد الأحمر حجز مكانه في المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا ليتقدم خطوة حاسمة في مشوار الدفاع عن لقبه الإفريقي، بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وليوباردز الكونغولي في حين يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة الرابعة. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي يحتاج لنقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه أورلاندو حتى يضمن البقاء في صدارة المجموعة.

 

وطبقاً للوائح الاتحاد الإفريقي ضمن المارد الأحمر التأهل رسمياً للمربع الذهبي بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة لأنه حتى في حالة فوز أورلاندو على الأهلي وهزيمة الزمالك بأي فارق من الأهداف أمام ليوباردز ستتساوى فرق الأهلي وأورلاندو وليوباردز في رصيد العشر نقاط ويكون الفاصل بينهم هو عدد النقاط التي حصل عليها كل فريق مع الفريقين الآخرين مع استبعاد نتائج كل هذه الفرق مع فريق الزمالك.