النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:48 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الزهار يؤكد حماس تستعد لتحرير فلسطين والقضاء على اسرائيل

الدكتور محمود الزهار
الدكتور محمود الزهار

قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المقاومة الفلسطينية مطالبة بعد الانتصار الأخير على الاحتلال ضد حربه على غزة بتطوير قدراتها والإعداد الجيد للمرحلة المقبلة والانتقال من مرحلة الدفاع عن النفس إلى مرحلة تحرير فلسطين. 

وأكد الزهار ـ في كلمته اليوم السبت أمام مؤتمر بعنوان "الحرب على غزة.. التداعيات وآفاق المستقبل" ـ أن المقاومة بغزة استطاعت حسم المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي عندما وصلت صواريخها إلى تل أبيب والقدس. 

ورأى قيادي حماس أن الانتصار الأخير للمقاومة يقاس بمقدار التأثير الذي أحدثته .. مشيرا إلى تآكل نظرية الردع الإسرائيلية، وخسر الاحتلال مليارات الدولارات، وبدأت موجة غضب ضده، ودفع قادته الثمن في الانتخابات الأخيرة، ومازالت التداعيات مستمرة وكل ذلك لصالح المقاومة ومصير الصراع معه. 

وتابع "المقاومة استطاعت المزاوجة بين مشروعي الحكم والمقاومة ولم تبدد وقتها ونجحت في تحقيق معادلة مهمة أربكت ونظرية الأمن القومي الإسرائيلي". 
وأضاف أن تمكن المقاومة الفلسطينية من استهداف العمق الإسرائيلي شكل تغييرا نوعيا عن كافة الحروب السابقة، وعجلت من طلب الاحتلال للتهدئة بشكل سريع.