الخميس 2 مايو 2024 01:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

بالتزامن مع المناسبات الصيفية.. خطوات للاعتناء بالوجه لبشرة متألقة

خطوات لبشرة متألقة وصحية
خطوات لبشرة متألقة وصحية

تتعدد المناسبات الخاصة من حفلات زفاف وخطوبة خلال فترة فصل الصيف، لذا تتوفر بعض الطرق الصحية كي تكون البشرة متألقة ولامعة للتجهيز لحضور المناسبة، والتي يمكن تحديد بعضها لإتباعها في عدد من النقاط التالية.
تأكد من وضع أقنعة الوجه
تتوفر الكثير من أقنعة الوجه للاختيار من بينها قبل الحدث الكبيرـ يمكن أن يتسبب التلوث والحطام والظروف البيئية القاسية في إلحاق أضرار جسيمة بالوجه، قد يترك هذا البشرة مملة ومتعبة.
في بعض الأحيان، لا يكفي استخدام المنظف ولهذا السبب يتم الاحتياج إلى قناع للوجه، تأتي أقنعة الوجه من الطين إلى الكريمات، مع ضرورة الحرص على غسل الوجه ثم تقشيره ليبقى في حالة جيدة.
تناولي الأطعمة المفيدة لبشرتك
تعتبر الفواكه مفيدة بشكل أساسي البشرة بسبب احتوائها على فيتامين سي، الامتناع عن التدخين وتناول المواد التي يمكن أن تؤثر ليس فقط على البشرة ولكن أيضًا على الصحة.
روتين آخر يقوم به العديد من المشاهير هو شرب الكثير والكثير من الماء، يقول الأطباء الخبراء إن شرب كميات كبيرة من الماء يمكن أن يزيل سموم الجلد من الأوساخ والملوثات الأخرى,
الماء يساعد في طرد العناصر غير الضرورية في الجلد، الماء مفيد أيضًا لأنه يجعل البشرة متوهجة لأن الماء يساعد في الدورة الدموية وعندما تكون الدورة الدموية مثالية يمكن رؤية النتائج على الجلد.
من الأطعمة الأخرى التي يجب تجنبها قبل أيام قليلة من الحدث الأطعمة المالحة، يمكن أن يؤدي الطعام الغني بالصوديوم إلى انتفاخ الجلد خاصة في المناطق القريبة من الوجه، وعندما يتم تناول الكثير من الملح وقليل من الماء، فإن الجسم يمنع الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالسوائل الزائدة.
الحصول على قسط كاف من النوم
قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى حدوث انتفاخات في العين تؤثر على المظهر العام في يوم الحدث، ويعتقد أيضًا أن الأشخاص الذين لا ينامون كفاية هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.
يجب حصول جسم الإنسان على ثماني ساعات على الأقل من النوم المتواصل ليعمل بشكل جيد، إذا لم يتم تحقيق ذلك في الليلة السابقة للحدث، فسيعكس ذلك توهج البشرة، أيضًا يمكن أن يؤدي الحصول على مساند الجمال إلى تعزيز صحة البشرة بشكل عام.