الخميس 2 مايو 2024 10:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة طوال فصل الصيف

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

تتنوع الوصفات الطبيعية التي تلعب دورًا في تفتيح البشرة وتحسين حالتها طوال شهور فصل الصيف لحمايتها من أي مشكلات، والتي يمكن تحديد بعضها في التالية للحصول على النتيجة المطلوبة.
وصفة عصير الليمون والخيار والكركم
يحتوي عصير الليمون على تأثيرات تبييض رائعة، لذا يجب التأكيد بتجربة وصفة عصير الليمون أولاً.
ينصح بمزج كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، في المحاولة الأولى ، يمكن استخدام نصف خيار ونصف ليمونة من خلال إضافة القليل من مسحوق الكركم، حيث يتم خلط خلط المكونات جيدًا، ثم وضع هذا القناع على الوجه، ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ، وبعد ذلك استخدام هذا العلاج مرة كل بضعة أيام للحصول على أفضل النتائج.
الليمون هو أحد أكثر مبيضات البشرة شهرة وقوة، ستساعد خواصه في تفتيح البشرة على التخلص من البقع الداكنة وتغير اللون وندبات حب الشباب ومع ذلك، نظرًا لأن عصير الليمون حمض، يجب عدم الإفراط في استخدام هذا العلاج لا تستخدم هذا القناع إذا كان لدى الشخص إصابات أو جروح أو آفات جلدية أخرى.
وصفة خشب الصندل وعصير الليمون وعصير الخيار وعصير الطماطم
وصفة أخرى لتفتيح البشرة تشمل عصير الليمون والخيار، يتم فيها خلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار والطماطم وإضافة القليل من مسحوق خشب الصندل، حيث يمكن وضع العدينة على الجلد وتركها تجف بعد 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ واستخدام هذه الوصفة لبضعة أسابيع.
يمكن أن يحارب خشب الصندل الالتهابات وله تأثيرات مهدئة على الجلد لتقليل حب الشباب والبقع السوداء والطفح الجلدي والحروق.
وصفة لوز وبياض بيض وليمون
ينصح بترك بعض اللوز ينقع في الماء طوال الليل في الصباح، ثم يتم التقشير وإصافة القليل من عصير الليمون وبعض بياض البيض، يمكن بعد ذلك خلط اللوز والبيض وعصير الليمون لعمل عجينة، وبعد ذلك يتم وضع المزيج على البشرة وشطفه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.
يتميز اللوز بخصائص تفتيح البشرة، لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين هـ ، وهو أحد أهم العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة للبشرة، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 والألياف ، وله تأثيرات تنعيم وتنعيم البشرة.
يحتوي بياض البيض على البروتينات والمعادن والفيتامينات، مثل فيتامينات ب المعقدة، يعمل بياض البيض أيضًا كقابض يساعد البشرة على أن تصبح أكثر تماسكًا وشدًا.