الخميس 2 مايو 2024 04:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

طرق خاصة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف

العناية بالشعر خلال فصل الصيف
العناية بالشعر خلال فصل الصيف

فصل الصيف يتسبب في تلف الشعر بسبب الحرارة الزائدة، وخاصة في حالة عدم الاعتناء به خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، ولحماية الشعر وزيادة الاهتمام به يمكن متابعة تلك النصائح للحصول على أفضل نتيجة طوال فترة الصيف.
استخدم القبعات والأوشحة
يمكن للشمس أن تجفف الشعر، لذا يجب ارتداء قبعة لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس، يمكن الاختيار من القبعات واسعة الحواف إلى قبعات الدنيم والقبعات القماشية، لتوفير طبقة إضافية من الحاجز، حيث يجب تجربة لف الشعر في وشاح حريري قبل ارتداء القبعة.
في حالة المعاناة من الاختناق بالقبعات، يمكن تجربة وشاحًا أو أغطية رأس، بهذه الطريقة سيتم التمكن من توفير الحماية الكاملة للشعر، إلى جانب ذلك يمكن للأوشحة أن تضيف عنصرًا ممتعًا إلى المظهر.

تطبيق الحماية من الأشعة فوق البنفسجية
تأتي منتجات العناية بالشعر اليوم بمكونات فعالة ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة (الأشعة فوق البنفسجية)، لكن عيب الشامبو الذي يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية هو أنه مليء بالمواد الكيميائية السامة.
تعديل روتين غسل الشعر
يدعو الصيف للحرارة والرطوبة قد تميل إلى غسل الشعر كثيرًا، لكن مع ضرورة الحذر من حقيقة أن الإفراط في استخدام الشامبو يمكن أن يجفف الشعر أكثر عن طريق تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، يمكن الاستمرار في الغسل باستخدام المنظفات المرطبة 2-3 مرات في الأسبوع.
تقليم شعرك
يضمن قص الشعر عدم وجود أطراف متقصفة، كما أن التهذيب يجعل من السهل التحكم في الشعر، ينمو الشعر بشكل أسرع في الصيف لأن معظم الخيوط تكون في طور التنامي أو مرحلة النمو خلال هذا الوقت.
علاج التكييف العميق
يساعد التكييف على إضافة طبقة من الحماية إلى بشرة الشعر، والتي عادة ما تكون عرضة للتلف بسبب العوامل البيئية الضارة في الصيف، من خلال الرغبة في التفكير في استخدام علاجات الترطيب العميقة للحصول على ترطيب إضافي، تتوفر مجموعة متنوعة من هذه العلاجات في السوق.
رطب نفسك
ينصح بشرب الكثير من الماء وسوائل التبريد في الصيف لترطيب خصلات الشعر، هذه نصيحة لا يمكن تجاهلها.
التدليك بالزيت
يمكن للتدليك بالزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أن يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس ويرطب الشعر، يمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر.
تغليف
الأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح بين الغسيل والترطيب، كما أنه يجب استخدام أدوات الحماية مثل القبعات والأوشحة والترطيب لتجنب الجفاف.