النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

”جواهر” للفنان ”عمرو مصطفى” .. المُلحن ميقدرش يعمل حاجه من غير المطرب

ظهرت المطربة السودانية "جواهر" ضيفة في أحد البرامج التلفزيونية لتتحدث عن أسباب إبتعادها عن الشاشة الفترة الماضية، ولكي تُدلي بتصريحات عن زملاؤها الفنانين.

وبحسب تصريحات تلفزيونية قالت الفنانة "جواهر" أنها علمت بشأن تصريحات المُلحن المصري "عمرو مصطفى" عن المطربين أنه يعتقدهم مجرد أداة والمُلحنين فقط هم المبدعين قائلة، وتابعت "جواهر" .. "لا أتفق مع هذا التصريح المطرب أداة وقوة صوت وإحساس وحاجات كتير جداً من غير المطرب لا يقدر يعمل حاجه ولا المُلحن يقدر يعمل حاجه، ولا الشاعر يقدر يعمل حاجه، وأشارت "جواهر" إلى أن التلاتة بيكملوا بعض جزء لا يتجزأ من بعض".


فيما يخص موضوع الذكاء الإصطناعي .. قالت "جواهر" .. "لما شوفت أم كلثوم على المسرح وفرقة بتعزف وراها انبهرت، كل يوم أحنا بيحصل عندنا تطور في التكنولوچيا أما موضوع الذكاء الاصطناعي لم أتابعه ولكن إذا رأيت "عبد الحليم حافظ" يغني مهرجانات بتقنية الذكاء الاصطناعي تبقى كارثة ولازم أستاذ "مصطفى كامل" يتحرك فوراً في الحاجات دي".

وأستكملت "جواهر" حديثها قائلة "خدت فترة من فترات حياتي كان نفسي ألبس زي ما بيلبسوا الناس في الأفراح والحفلات كل ما أروح محل ملاقيش الحاجه اللي أنا عايزاها والحاجه بتطلع عليا وحش جاتلي حالة نفسية وكنت بروح أكل بليل طبق محشي وحلويات واكتئبت ووزني وصل لـ ١٠٥، وروحت للدكتور قولتلوا عايزة اي حاجه تخسسني، ووصفلي شوربة الكرنب".

يُذكر أن "جواهر" هي فنانة سودانية أشتهرت بموهبتها في الغناء وقدمت أروع الأغاني منذُ بداية الألفينات، والتي مازالت الجماهير تُرددها حتى الآن، من أشهر أغانيها "حمادة" و "ع الكورنيش" و "جوزهالوا" و "خمسة وخميسة" و "الساعة 6"،وغيرهم.