رواية عبقرية الشر تحاول الإجابة عن تساؤلات مؤجلة منذ السبعينيات
صدر حديثاً عن دار اكتب للنشر، رواية عبقرية الشر للكاتب أحمد عبدالعليم، وهي روايته الاولى، وإصداره الرابع بعد ثلاثة كتب على التوالي هم: مصرحية، ثورة السلاحف، ومائة يوم من الثورة
ويقول عبدالعليم عن الرواية، أنها محاولة للكتابة عن عالم مزدحم من الأفكار داخلي، حالفني الحَظ أن تتشكل هذه الأفكار في هيئة رواية، و أحداث الرواية هي مشاهد قصيرة تدور في مصر، في الفترة ما بين (1977-1981)، وهي فترة حرجة في حياة مصر وتشبه فترات سابقة ولاحقة عليها، وترتبط الأحداث بتفاصيل الأفكار ربما أكثر من تفاصيل الأشخاص والزمان والمكان .
يحاول عبدالعليم من خلال بطل الرواية والشخصية المحورية بها خالد، المرور على الوضع الاجتماعي والسياسي لمصر في تلك الفترة الحرجة من تاريخها (1977-1981)، من خلال طرح مشاهد قصيرة بإسقاطاتها أمام عين القاريء، ومحاولة الإجابة عن تساؤلات مصرية مؤجلة منذ سبعينيات القرن الماضي عن قيمة الانتصار، وجدوى الثورة، ومعنى الإنسان وسط مطرقة الاحتكار وسندان الاحتقار، وحيوات الإنسان المصري بين أكثر من موت في واقع الغربة والاغتراب
كذلك تحاول الرواية بإيجاز إعادة قراءة بعض أحداث الماضي القريب من أجل محاولة استكشاف بعضها الذي يتكرر في الحاضر، من أجل محاولة فضّ الاشتباك بينهما
جدير بالذكر أن الرواية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاي هذا العام
ويقول عبدالعليم عن الرواية، أنها محاولة للكتابة عن عالم مزدحم من الأفكار داخلي، حالفني الحَظ أن تتشكل هذه الأفكار في هيئة رواية، و أحداث الرواية هي مشاهد قصيرة تدور في مصر، في الفترة ما بين (1977-1981)، وهي فترة حرجة في حياة مصر وتشبه فترات سابقة ولاحقة عليها، وترتبط الأحداث بتفاصيل الأفكار ربما أكثر من تفاصيل الأشخاص والزمان والمكان .
يحاول عبدالعليم من خلال بطل الرواية والشخصية المحورية بها خالد، المرور على الوضع الاجتماعي والسياسي لمصر في تلك الفترة الحرجة من تاريخها (1977-1981)، من خلال طرح مشاهد قصيرة بإسقاطاتها أمام عين القاريء، ومحاولة الإجابة عن تساؤلات مصرية مؤجلة منذ سبعينيات القرن الماضي عن قيمة الانتصار، وجدوى الثورة، ومعنى الإنسان وسط مطرقة الاحتكار وسندان الاحتقار، وحيوات الإنسان المصري بين أكثر من موت في واقع الغربة والاغتراب
كذلك تحاول الرواية بإيجاز إعادة قراءة بعض أحداث الماضي القريب من أجل محاولة استكشاف بعضها الذي يتكرر في الحاضر، من أجل محاولة فضّ الاشتباك بينهما
جدير بالذكر أن الرواية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاي هذا العام