النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

موعد ومكان الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

تنطلق النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما يوم 12 أغسطس المقبل، بمدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، لتكريم أفضل الأعمال الدرامية، وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، حسب ما أعلنت عنه الفنانة لقاء سويدان.

وقالت في مقابلة تلفزيونية: “نسخة خاصة من الدورة الثانية لمهرجان الدراما العربية ، لتكريم المسلسلات وخاصة الرمضانية ، يوم 12 أغسطس من العلمين.

ومن ناحية أخرى، أن مهرجان العلمين يقدم مجموعة رائعة من الفعاليات الفنية أو الرياضية الترفيهية أو عروض الأزياء ، كما ستشهد الفعاليات سلسلة من الحفلات الفنية لكبار النجوم مثل الفنان تامر حسني الذي سيحيي يوم الجمعة المقبل. 21 يوليو ، يليها حفلات للنجوم: نانسي عجرم وراغب علامة وكاريوكي وإليسا وأنغام وحفل الموسيقي الكبير عمر خيرت ومغني راب عالمي. الروسية.

وفي إطار الحدث ستكون هناك بطولة كرة قدم شاطئية يشارك فيها أكثر من 40 نجم رياضي محلي وأجنبي ويقام سباق “ترايثلون” يتكون من 3 أنواع من الرياضات: السباحة – ركوب الدراجات – الجري. الألعاب الأولمبية ، بطولة دولية ، عرض طيران RC بطولة دولية لكرة القدم الشاطئية وسباق سيارات ومسابقة جت سكي تحدي خط القيادة وفي اطار المهرجان ايضا تنظيم البطولة العربية للجودو.

تشمل الفعاليات أيضًا عرض أزياء مايكل سينكو ، وستشهد الأيام الأخيرة من مهرجان العلمين الجديد انطلاق الحفلة الموسيقية. جوائز العلمينتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي وتكريم الفائزين بالموسم.

والجدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة من خلال منطقة شاطئ ومنطقة تاريخية ومدينة ثقافية تسمى مدينة الفنون المبنية على مساحة 260 مترًا مربعًا. تغطي مساحة ألف فدان وتضم مسرحًا رومانيًا مفتوحًا للأوبرا وصالات رياضية وسينما وحفلات موسيقية وعروض موسيقية ، ومجهزة بأحدث تقنيات الصوت واستوديوهات شاملة ومتحف ومكتبة ثقافية ، بالإضافة إلى مبنى خارجي لـ تطوير. المهارات البدوية في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي للعلمين..

موضوعات متعلقة