النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 02:23 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

المحافظات

محافظ الفيوم: خطوات جادة لتطوير الأماكن السياحية والأثرية




أكد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم ان المحافظة تتخذ عدة خطوات لتطوير المناطق السياحية والاثرية الهامة وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التي من شأنها تطوير المنشآت وزيادة الجذب السياحى بالفيوم.




وصرح محمد طنطاوى، مدير عام السياحة بالمحافظة، ان هناك عدة مشروعات جار العمل بها الان وتشمل مشروع تمهيد وتسوية ورفع كفاءة طريق مدينة ماضي الذي بدأ العمل به منذ شهر ديسمبر الماضي والممتد الي شلالات وادي الريان بطول 32 كم وبتكلفة 700 ألف جنيه علي أن يتم الانتهاء من المشروع في مده أقصاها 3 أشهر، بالاضافة الى تطوير المنطقة السياحية بالسيليين بدعم من وزارة السياحة قيمته 10 ملايين جنيه ورد منه حتى الان 8 ملايين وتم الانتهاء من القاعة البانوراميه والمداخل والاسوار وجار طرح الاعمال للاستثمار السياحى.




جدير بالذكر ان هناك عدة خطط تضعها المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى مثل مشروع تطوير كوبري مدخل شلالات وادي الريان والذي يجري الآن إعداد مقايسة المشروع للبدء قريبا في تنفيذه، ومشروع تطوير كورنيش بحيرة قارون في المرحلة الأولي منه والممتد من فندق اللؤلؤة الي الاوبرج بتكلفة 650 ألف جنيه حيث تم عمل مقايسة المرحلة الأولي وتمت معاينة الأعمال الموجودة بالمرحلة علي الطبيعة بمعرفة لجنة مختصة من الإسكان.




بحيث يراعى في عمليه الإنشاء حمايته من ارتفاعات مناسيب البحيرة المفاجئة التي تهدد الطريق كما انه من الناحية الجمالية سوف يمثل إطلالة حضارية رائعة للبحيرة ويخلق ممشى سياحيا يتيح للزوار التمتع بجمال تلك المنطقة الطبيعية.