النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 02:10 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة الزقازيق يشهد مراسم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر المجيد باستثمارات تقارب النصف مليار 7 معلومات عن مركز كيميت للبيانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون.. ويحض على احترام مكانة العلماء وتقديرهم أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي الأزهري وعياد وهارون يفتتحون البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية ضبط عامل بحوزته مليون قطعة ألعاب نارية في الفيوم صرف منح زواج لعدد 74 ابنا وابنة من خريجي دور الرعاية من يوليو إلى سبتمبر د. ياسمين فؤاد: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي لخلق مزيد من قصص النجاح مفتي الجمهورية: الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأبرياء الآمنين وسط صمت المجتمع الدولي المجلس القومي للمرأة يحتفي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة البطولات والتضحيات وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون

المحافظات

خروج 30 عاملا من مصابي المنطقة الحرة بشبين الكوم بعد تلقى الإسعافات

مستشفى شبين الكوم التعليمي
مستشفى شبين الكوم التعليمي

كشف مصدر طبي بالمستشفى التعليمي بشبين الكوم عن خروج ما يقرب من 30 حالة من المصابين باختناقات نتيجة انبعاث دخلت من مصنع أدخنة بالمنطقة الحرة بشبين الكوم في المنوفية.

ولفت المصدر إلى أن مستشفى شبين الكوم التعليمي استقبلت اليوم 58 مصابا ومصابة باختناقات من عمال المنطقة الحرة، وجميعهم تلقوا الإسعافات الأولية، وتوفرت لهم الرعاية الصحية اللازمة، مؤكدا عدم وجود حالات خطرة، وأن ما تبقى من المصابين سيتلقون الرعاية اللازمة وسيخرجون تباعًا.

وشهدت المنطقة الحرة بشبين الكوم صباح اليوم، تعرض عدد من العمال باختناقات نتيجة استنشاق دخان منبعث من أحد المنطقة المجاورة، ودفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات المجهزة لنقل المصابين إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها عمال المنطقة الحرة بشبين الكوم لاختناقات بسبب انبعاث دخان من مصنع أدخنة، حيث تعرض ١٠٠ عامل بالمنطقة لاختناقات في ديسمبر الماضي وتم نقلهم إلى المستشفى التعليمي ومستشفى شبين الكوم الجامعي.

وفي المرة الأولى، كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون نائبه محمد موسى بزيارة المصابين للاطمئنان عليهم في المستشفيين، وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

ومن جانبه وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون بتشكيل لجنة من مديريات الصحة والقوى العاملة والإدارة العامة لشئون البيئة والتفتيش والمتابعة بالديوان العام لتفقد موقع الاختناق وإعداد تقرير مفصل يتضمن أسباب واقعة الاختناق ومراجعة كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية والاشتراطات البيئية بالمنطقة، مكلفًا وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة ومتابعة الحالات علي مدار الساعة.