النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

بالصور .. ”أمينة خليل” على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠٢٣

وصلت الممثلة المصرية "أمينة خليل" من دولة مصر إلى إلى مدينة "كان" الفرنسية، وذلك لحضورها فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠٢٣ لدورته ال ٧٦، والذي بدأ في ١٦ مايو ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم ٢٧ مايو ٢٠٢٣.

الجدير بالذكر أنه تألقت الممثلة "أمينة خليل" على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠٢٣، ولفتت جميع أنظار صناع السينما العالميين والجمهور في المهرجان المذكور، حيثُ أرتدت "أمينة" فستاناً من قماش الستان لونه أسود مُطعم باللون الأبيض عاري الأكتاف، ومفتوحاً عند القدم اليُسرى مع تصفيفة شعر كلاسيكية وماكياچ هادئ جدًا، مما جعل الممثلة "أمينة خليل" تبدو في غاية الجمال والأناقة، ونرى هذا في التعليقات الإيجابية من قبل الجمهور في مهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠٢٣، والجمهور على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

"أمينة خليل" هي ممثلة مصرية موهوبة، عُرض لها مسلسل "الهرشة السابعة" في الموسم الرمضاني ٢٠٢٣ والذي نجح نجاحاً ساحقاً على مستوى الجمهور والنقاد، قدمت "أمينة خليل" العديد من الأعمال الفنية المميزة الأخرى في السينما والدراما أبرزها "خلي بالك من زيزي" و "قابيل" و "جراند أوتيل" و "البدلة" و "الخلية" و "صاحب المقام" و "شيخ چاكسون"، وغيرهم.

يُذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي، هو أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، وهو مهرجان سنوي أقيم لأول مرة في عام ١٩٤٧ من القرن الماضي، هو يقام مهرجان "كان" كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة "كان" بجنوب فرنسا، يوزع المهرجان عدة جوائز للفنانين وصناع السينما من دولة فرنسا وجميع دول العالم بهدف تكريم وتشجيع صناع الفن على إرثاء الفن وتوصيل رسائله الهادفة للجمهور لخدمة المجتمع.