النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 09:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
افتتاح معرض ”حروف” وندوة عن ”فنون الخط العربى إبداع متواصل” بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك فينسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام فياريال فى الدورى الاسباني حالتهم خطيرة.. إصابة 3 صغار إثر تصادم موتوسيكل مع ملاكي في قنا عبد الحي: الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها.. والإنذارات الموجهة إليهم قمة في التعسف وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكنى الإسكندرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” بمختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

عربي ودولي

المستشار الألماني : ”روسيا لا تُهدد أوروبا ”

القوي الغربية والشرقية علي حافة صراع عالمي قد وصفه من قبل رئيس الكونجرس الأمريكي "كيفن مكارثي" بإن الموقف الدُولي يشبه أجواء إنقسام العالم إلي فريقين أثناء الحرب العالمية الثانية .

وخلال الفترة الماضية كانت "مؤامرة تفجير خط نورد ستريم 1" الروسي الذي يمد أوروبا بالغاز وقد كشف تورط "بايدن" في تلك المؤامرة الصحفي الأمريكي "سيمور هيرش" وفي نفس التوقيت روج "بايدن" إلي محاولة "فلاديمير بوتين" قتل المواطن الأوروبي شتاءً.

بينما تسعي موسكو إلي حماية أمنها القومي فقط من تهديد صواريخ حلف الناتو العسكري التي انتشرت في كل مكان وخير دليل علي اِزدياد التهديد هو تفكير الرئيس الأمريكي "بايدن" في نشر السلاح النووي في "بولندا" لأنها عضو في الناتو والمتواجدة علي الحدود الشمالية الغربية لموسكو .

وخلال تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة فبراير عام 2022 كانت الدول الأوروبية الكبري مُتأرجحة في إتخاذ قرار تمويل "أوكرانيا" ماديا أو عسكريا لكن بسبب مؤامرة قطع الغاز عن أوروبا جُيشت القارة الأوروبية ضد موسكو .

وفي تلك الأثناء كان يدعوا المستشار الألماني "شولتس" إلي ضرورة "تعدُدية الأطراف" في العالم بسبب الضغط الأمريكي علي برلين للدخول بدعم كييف وحاليا بعد ظهور الحقيقة يري المستشار الألماني بإن روسيا كانت شريكا أساسيا لأوروبا وإنها لا تُهدد القارة بينما تواجه "موسكو" الولايات المتحدة فقط .

وتقوم واشنطن بالضغط علي الإتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح الأمريكية وهو ما أدركه في وقت لاحق الرئيس الفرنسي "ماكرون" والذي دعا إلي إنشاء حلف عسكري أوروبي جديد خارج الناتو بُعدا عن الضغط والهيمنة الأمريكية .