النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

خبير اقتصادي لـ”حديث القاهرة”: احتياطي مصر من الذهب يضمن التعامل مع الدول الأجنبية بالجنيه

أكد الدكتورة مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن المسار الاقتصادي يحاول إيجاد سياسية عالمية لتغير الوضع في العالم، مشددًا على أن الهيمنة الأمريكية موجودة على القطاعي السياسي والاقتصادي، وهذه الهيمنة تأتي من السياسية والعملة الأمريكية الدولار.

وأوضح "بدره"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الصين بدأت الظهور بكتل اقتصادية، وهذه العمليات تحدث من عشرات السنوات، وهناك تفكير لتغير في المسار الاقتصادي العالمي، وإيجاد عملة ليتم التعامل بها في التجارة العالمية، منوهًا بأن اليوان الصيني من العملات الخمسة الكبرى التي يعتمدها البنك الدولي ويهاجم الدولار الأمريكي.

وأضاف، أن البنوك المركزية العالمية وصلت العام الماضي لأكب حفيدة الشيخ محمد رفعت باكية: انهرت بعد تلقي خطاب إزالة مقبرة والدي وطالبونا بنقل الرفات

علقت هناء محمد، حفيدة القارئ الراحل محمد رفعت، على تلقيهم خطاب لإزالة مقبرة والدها الداخلة في قرار الإزالة ضمن محور صلاح سالم، مؤكدة أنهم تلقوا خطابا من محافظة القاهرة بشأن إزالة مقبرة الشيخ، وتفاجأت من هذا الخطاب ودخلت في حالة من الانهيار.

وأوضحت هناء محمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المحافظة في الخطاب يطالبونهم بنقل الرفات على حساب العائلة الشخصي، مشددة على أنه وبعد وصول الخطاب تحركت بشكل سريع لكي تنقذ الموقف، مؤكدة أن مقبرة الشيخ رفعت يزورها الكثير من أماكن حول العالم.

وناشدت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باكية: "أبويا ووالدتي مدفونين بالمكان ده.. يا رب يستجيب ويوقفوا قرار الإزالة"، مشددة على أن الشيخ واحد من الرموز المصرية ولا يمكن أن يتعامل معه بهذا الشكل.