النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 04:26 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

إحياء ذكرى عمار الشريعى والأبنودى بأوبرا الإسكندرية

تستعد دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أن تحيى الليلة ذكرى اثنين من عمالقة الموسيقى والكلمات على مر التاريخ ،الموسيقار الكبير عمار الشريعي، والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

وذلك من خلال حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى المقام بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى،وذلك فى الثامنة مساء اليوم الاحد 30 ابريل على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " وتتواجد المطربة هدى عمار من خلال الحفل .

يتضمن البرنامج عزف بعض من ابداعات عمار الشريعى منها الموسيقى التصويرية لمسلسلات امرأة من زمن الحب، الشهد والدموع، زيزينيا، ما تمنعوش الصادقين، حديث الصباح والمساء، وأغنيات بتسأل يا حبيبى، حبيبتي من ضفايرها، اقوي من الزمان، الحدود.

كما يتضمن الحفل مجموعة من الأشعار الغنائية لعبد الرحمن الأبنودى منها التوبة، الهوى هوايا، بنلف في دواير، علي حسب وداد قلبى، أحضان الحبايب، آه یا سمرانی، عيون القلب وسيبولي قلبي وارحلوا، أداء محمد طارق، أشرف وليد ، آيات فاروق وأحمد عفت .

نبذه عن الموسيقار عمار الشريعى:

ولد الموسيقار عمار الشريعى يوم 16 أبريل 1948 بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا ، حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية ، درس التأليف الموسيقي في مدرسة هادلي سكول الأمريكية لتعليم المكفوفين بالمراسلة .

وتجاوزت اعماله 150 لحنا، كون فرقة الأصدقاء عام 1980 من أصوات جديدة اكتشفها بنفسه هم منى عبد الغني ، حنان وعلاء عبد الخالق ، تميز في وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات التي نال معظمها شهرة واسعة .