النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

عربي ودولي

الصحافة البريطانية تعرض تقريرا حول بفشل بريطانيا فى حل أزمة المُعلمين

ريشي سوناك رئيس الحكومة البريطانية
ريشي سوناك رئيس الحكومة البريطانية

فشل جديد يحمل أزمة مُضاعفة بُليت بها الحكومة البريطانية بعد رفض المُعلمين العرض الذى تقدمت به الحكومة لإنهاء الإضرابات فى قطاع التعليم؛ إذ أن حكومة ريشى سوناك، عرضت على المُعلمين تقديم دفعة واحدة لقيمة 1000 جنيه إسترلينى، مع زيادة فى الأجور بنسبة 4.3%، بدءًا من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك فى تقرير عرضته كبريات الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء، عن فشل الحكومة البريطانية فى حل أزمة المُعلمين مع تفاقم الوضع الاقتصادي وقال التقرير، إن معهد الدراسات المالية أكد أنه رغم هذا العرض فإن رواتب المُعلمين ستظل أقل بنسبة 13% مما كانت عليه فى 2010.

وجاء فى التقرير أن المُعلمين الذين يخوضون إضرابًا مع قطاعات أخرى، منها النقل والصحة، يطالبون بزيادة فى الأجور بمستويات تتناسب مع معدلات التضخم، التى تتجاوز الـ10 %، لكن الحكومة ترفض هذه المطالب.

وأوضح أن مع استمرار التعثر فى المفاوضات فإن قطاع التعليم فى إنجلترا مُقبل على المزيد من الإضرابات، إذ يزداد الوضع سوءًا فى ظل فترة الامتحانات للصفوف المنتهية.