النهار
الثلاثاء 5 نوفمبر 2024 03:49 مـ 4 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور سفير السعودية : مدبولي والأمير فيصل بن عياف يزوران الجناح السعودي المشارك في المنتدى الحضري الدولي بالقاهرة يتضمن انشاء جامعة مصرية - تركية قريبا : توافق مصري- تركي بشأن تعزيز افاق التعاون المشترك بمجال التعليم العالي والبحث العلمي محافظ القاهرة: تجربة جديدة لتطوير عزبة الهجانة بالتعاون مع القطاع الخاص آل الشيخ :دور القيادات الدينية في العالم يزداد أهمية وأثراً في حياة الناس في وقت الأزمات والشدائد والفتن النواب يوافق على مشروع قانون إنهاء المنازعات الضريبية القاهرة تنظم احتفالية للمشاركين بالمنتدى الحضرى العالمي بقرية الفواخير مدير ”تعليم الجيزة” يتفقد عدة مدراس بإدارات ٦ أكتوبر والشيخ زايد وحدائق أكتوبر جامعة الدلتا التكنولوجية تطلق مبادرة لتأهيل طلابها للوظائف المهنية يتحدي جوجل.. ChatGPT يحصل على وظيفة البحث التي طال انتظارها وزيرة البيئة: ضرورة توحيد الصوت الأفريقي لرفع مطالب تمويل التكيف في المدن من الآليات التمويلية المختلفة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سبل التعاون الثنائي مع وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية محتفلا بعاشر دوراته : المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين التونسية يرفع شعار ( السينما والتسامح)

فن

ريمون مقار لـ«النهار»: دراما المنصات صنعت لجمهور بعينه ولن يجرؤ أحد على عرض مسلسلاتها عبر التلفزيون

ريمون مقار
ريمون مقار

قال المنتج ريمون مقار، إنَّ دراما المنصات، صنعت خصيصي لجمهور المنصات، مُضيفًا أنه لن يجرؤ صناع عمل درامي بنفس درجة جرأة مسلسل «أزمة منتصف العمر»، على عرضه على التلفزيون، الذي يدخل كل بيت مصري.

ويضيف «مقار»، في تصريحات خاصة لـ«النهار»، أن السوق يستوعب كافة أنواع الأعمال الدرامية، عبر وسائل العرض المختلفة، مُشيرًا إلى أنَّ مشكلة المجتمع المصري، تكمن في الخلط بين تلك الوسائل، ولكن كل موضوع ووسيلة عرض لها «زبونها»،

ويرى، أن اعتقاد البعض أن انحسار دور قطاع الإنتاج سببًا في سيطرة دراما المنصات الجرئية على سوق صناعة الدراما، خاطئ؛ لأن معدل إنتاج قطاع الإنتاج التابع للتلفزيون المصري، لم تكن تتعد 3 أو 4 مسلسلات خلال العام، نظرًا لطبيعة السوق وقتها، مُضيفًا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمحسوبة على الدولة، حلَّت محله، وتفوقت في مجال الإنتاج الدرامي الذي وصل إلى أكثر من 120 عمل سنويًا، وهذا تطور طبيعي.

ويختتم المنتج ريمون مقار، حديثه، واصفًا مطالب البعض بالرقابة المنصات الرقمية بغير المنطقية؛ لاسيَّما وأنَّ السواد الأعظم منها لا يتبع مصر، وبالتالي لن يكون محكوم بمعايير صناعة الدراما المصرية، مثل منصة «شاهد» التابع لتلفزيون «MBC»، والتي تخضع لمعايير صناعة الدراما بالسعودية.

موضوعات متعلقة