النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

منوعات

العنيد وسليط اللسان .. صفات يجب أن تحذري منها عند أختيار شريك الحياة

تبحث كل فتاه دائما علي أختيار شريك الحياة المناسب ، الذي يحقق لها حياة مستقلة ناجحة ، ويمنحها السعاده والأمان والأستقرار ، ويحبها ويقدرها .
فسوء أختيار الشريك يؤثر علي حاضر ومستقبل الحياة الزوجية، فهناك الكثير من الصفات إذا اتصف بها الرجل تكون كفيلة بتحويل الحياة الزوجية إلي جحيم .
يرصد موقع "النهار " في هذا التقرير عدد من العيوب ، التي لا يمكن التغافل عنها او تجاوزها ، لأنها ستكون سببا في فشل وإنهاء العلاقات العاطفية وتحطمها ومنها:
1 -الرجل الخائن
فالرجل الذي لديه علاقات متعددة ، لا تستطيع المرأه أن تعيش معه ، حيث إنها تستطيع أن تغفر للرجل أي شيء إلا الخيانة، فالرجل الخائن لا يشعرها بالأمان ، ويقلل من ثقتها بنفسها ، خاصة اذا كان يقارنها بغيرها ، ولا يمكن أن تستمر حياتها معه ، إلا في حالات نادرة، على عكس الزوج المناسب فهو مهما رأى من فتيات جميلات تظل زوجته في نظره هي الأجمل ، فهو مكتفي بها، ولا يمكن أن يخسر حبها وإحترامها لأجل علاقة عابره.
2- عديم الشخصية
رجل لا يعرف أن يتخذ قرارات في حياته بنفسه ، ودائما يسمع لمن حوله من إخواته ووالدته وأصدقاءه ، ويتأثر بأراء الأخرين ، ويحتاج لمن يتخد القرار مكانه ، فعليك ان تفكري وتفهمي طبيعه الرجل الذي سيكون شريك حياتك وتتخذي قرار إكمال العلاقة ام لا .
3- الرجل البخيل
يعتبر البخل من أسوء الصفات التي يتصف بها الأنسان ، فهو رجل منفر يفقد المرأة الشعور بالأمان والحب، وتستطيع الفتاه أن تميّز وتعرف الرجل البخيل في بداية العلاقة فكما يقال " الطبع يغلب التطبع" لهذا يتصرف الرجل البخيل بحرص زائد دائما ،
لا يقدم لها الهدايا في المناسبات ، ويماطل في الأمور الماليّة من متطلبات الزفاف وغيره، ويحرص علي اختيار وشراء كل ماقل سعره بغض النظر عن جودته ، ولهذا سوف تعيشين معه حياه صعبة ، لا تحصلين علي اقل حقوقك ، فالبخيل في فلوسة بخيل ايضا في مشاعره وعطفه وحنانه، سواء مع الزوجة او الأطفال.
4- الرجل المسئ
يرفض الكثير من الرجال الاعتراف بأخطائهم ويقومو دائمًا بإلقاء اللوم على الآخرين بسبب أخطائهم ، حتى الشخص الذي يحبه، وقد تصلين معه للاعتقاد بأنكِ مخطئة بالفعل، وقد يكون انتقاده أكثر من اللازم، وفي النهاية هذا النوع سيقلل من احترامك لنفسك.
5 -الرجل كثير الأنتقاد
القاعدة الأساسية هي أن عندما يحبك الرجل يحبك بكل عيوبك ، لهذا فأن الرجل الذي لا يكف عن انتقاد مظهرك وملابسك وقوامك وطريقة كلامك ،لا يحبك بالتأكيد .
6- الأنانية
فالرجل الأناني لا يري إلا نفسه في كل شئ ، ويفضل مصلحته اولا مع أي شئ، فهو ليس لديه إستعدا أن يضحي بوقته أو جهده أو ماله لأجلك ولأجل سعادتك ، بجانب انه لا يساعد أحد ،
ولا يقبل أن يشاركك المعارف والخبرات التي لديه ، بخلاف الزوج المناسب الذي لا يمانع ان يشاركك كل المعارف التي تعلمها في حياته، ويفضلك على نفسه ويسعى دائما لجعلك أفضل منه، ويضحي ايضا بكل ما لديه في سبيل سعادتك ومصلحتك.
7-حب السيطره
يعتبر من اسوأ الرجال حيث يقوم الرجل بالسيطرة علي زوجته والتحكم فيها وإلغاء شخصيتها ، ولا يشعرها باستقلاليتها ، ولا يهتم برغباتها وحاجاتها، لأعتقاده أن فرض سيطرته إبراز لرجولته وقوته ، ويعتقد ان هذا يجعل الحياة الزوجية ناجحة ، ولكن يعتبر الزوج المناسب هو الذي يدعم ويشجع زوجته علي التطور والاستمرا ، ولا يعيقه نجاحها ويحترم حدود زوجته الشخصيه .
8- الرجل الصامت
الرجل كثير الصمت تكون كل ملامحه جامدة ، لا تعلم المرأة ماذا يريد وأي شئ يفضله وهل هو سعيد أم حزين ، ولا تفهم أى شىء به، مما يبعدها عنه بعد الزواج ، وقد يبتعد هو عنها ولا تعرف السبب.
9-العناد
الرجل الذي يتصف بهذه الصفة يرفض أن يتنازل عن رأيه ، ولا يستمع الي أراء الآخرين ، ولهذا إذا تزوجت المرأة من شخص عنيد تشعر وكأنها في معركة مستمرة وفي خناق مستمر ، وأنه إذا أرادت أن تأخذ قراراً في حياتها لا يمكن أن يمر بسهوله دون أن يمر بمرحلة طويلة من النزاع والنقاش الطويل الذي لا فائدة منه، حيث انه يتوج ذلك القرار بالرفض من جهة الزوج العنيد ، وبالرغم من سوء هذه الصفة إلا أن المرأه يمكن أن تتعامل معه لتحصل علي ماتريد من خلال اختيار الوقت المناسب للتحدث، وتتناقش معه بطريقه بسطيه ، وان تتحلي بالصبر لتجنب الخناق .
10-عدم التعاون
لا تحب المرأه الرجل الغير متعاون ، فهو يشعرها بأنه قاسي القلب ولا يحبها ولا يشعر بها ، يسعى دائما للهروب من المسئوليات التي توكل إليه لإنجازها، علي عكس الزوج المتعاون حيث تقدر المرأه الرجل الذي يساعدها ويشعر بألمها ويدعمها في كل شئ ، فهذا يولد الأولفه و الموده بين الزوجين ويزيد المحبه بينهم .
11- الرجل العنيف سليط اللسان
هذا الشخص دائم الشتائم والسب والإنفعال تجاه شريكه ، بذئ الكلام قبيح التصرفات ، كفيل بأن يجعل الحياة جحيم لا يطاق ، فعلى الفتاة أن تدقق في اختيار شريك حياتها بعيدا عن هذا الرجل حفاظا علي حياة مستقرة.