النهار
الثلاثاء 5 نوفمبر 2024 03:38 مـ 4 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يتضمن انشاء جامعة مصرية - تركية قريبا : توافق مصري- تركي بشأن تعزيز افاق التعاون المشترك بمجال التعليم العالي والبحث العلمي آل الشيخ :دور القيادات الدينية في العالم يزداد أهمية وأثراً في حياة الناس في وقت الأزمات والشدائد والفتن النواب يوافق على مشروع قانون إنهاء المنازعات الضريبية مدير ”تعليم الجيزة” يتفقد عدة مدراس بإدارات ٦ أكتوبر والشيخ زايد وحدائق أكتوبر جامعة الدلتا التكنولوجية تطلق مبادرة لتأهيل طلابها للوظائف المهنية وزيرة البيئة: ضرورة توحيد الصوت الأفريقي لرفع مطالب تمويل التكيف في المدن من الآليات التمويلية المختلفة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سبل التعاون الثنائي مع وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية محتفلا بعاشر دوراته : المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين التونسية يرفع شعار ( السينما والتسامح) قيمتها 25 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مواد مخدرة في الجيزة والقليوبية القنصل المصري بجدة يلتقي بأمير تبوك جوميز يخصص فقرة خططية للاعبين في مران الزمالك استعدادا لمباراة سموحة تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادا لسموحة في الدوري

فن

«ورد» يجسد العنف ضد الزوجة خلال مسابقة أفلام أكاديمية الفنون

شارك المخرج أسامة القزاز في أفلام مسابقة الطلبة التابعة لأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للسينما، بفيلمه الروائي القصير «ورد»، والذي ناقش خلاله مشكلة التعنيف الزوجي ضد المرأة.

وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تتعرض إلى المعاملة السيئة والعنف والاغتصاب الزوجي، وذلك من خلال مشاهد أكثر تجسيدًا للواقع.

واهتم «القزاز»، خلال فيلمه برصد تعبيرات الزوج أثناء تعنيف زوجته، وتوجيه الباب والشتائم لها، كما ركز على رصد تعبيرات الزوجة المقهورة من قبل زوجها، ومحاولة تجسيد رد فعلها ضد ما تعرضت له من عنف وإهانة، ما دفعها إلى ربطه بالسرير وفرت هاربة لتنجو بنفسها.

وبحسب أسامة القزاز، اعتمدت اللغة التعبيرية للفيلم على التركيز على تجسيد القهر الذي تتعرض له الزجة، لمجرد محاولاتها التعبير عن آرائها، ضمن المناقشات بينها وبين الزوج، الذي يرى أنه الآمر الناهي في البيت.

واستطاع المخرج أسامة القزاز تجسيد معاناة الزوجة مع العنف الزوجي، خلال دقيقتين، من تمثيل آية أبوزيد وكريم عبده، ومكساج ومونتاج إسلام عبد الجواد، وساعد في الإخراج أحمد نجيب، وتصوير وإخراج أسامة القزاز.