النهار
الأحد 23 فبراير 2025 10:48 مـ 25 شعبان 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياضينظّم أمسية مصرية سعودية بعنوان ”لقاء الأشقاء” نجم الأهلي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري بعد الجولة الـ 15 الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقع 8 اتفاقيات تعاون استراتيجية محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز طب أسرة منية المرشد بمطوبس في إطار مشروعات «حياة كريمة» لتحسين الخدمات الصحية لأهالينا إحالة قاتل جارته ببسيون لمفتي الديار تعاون إستراتيجية بين الاتصالات و سيسكو لتدريب 250 ألف شخص فى مجال الأمن السيبراني محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة مياه منية المرشد بمطوبس ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تجارة المنوفية تتابع فاعليات التدريب للطلاب والخريجين المشاركين في نموذج محاكاة النظام المصري ببنك مصر من الغربية.. اللاعب سيف الدين جمال يحصد المركز الثاني ببطولة الجمهورية في المصارعة أتالانتا يكتسح إمبولي بخماسية في الدوري الإيطالي أول تعليق لـ محمد صلاح عقب فوز ليفربول على مانشستر سيتي ترتيب جدول الدوري المصري بعد فوز بيراميدز اليوم

ثقافة

افتتاح معرض ”الأرض.. الوادى الجديد” للفنان شاكر الإدريسى بالزمالك ”الثلاثاء”

يفتتح جاليرى ياسين للفنون بالزمالك، معرض "الأرض.. الوادى الجديد" للفنان شاكر الإدريسى، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ويستمر المعرض حتى يوم 17 من الشهر نفسه.

وقال دكتور والفنان التشكيلى رضا عبد السلام، عن معرض "الأرض.. الوادى الجديد"، أن سمات فن شاكرالإدريسى ذوالطابع البدائى الساذج فى جوهره واصالته، يتسم بالفورية التلقائية، التى تنتج تأثير دوافع نفسية وفكرية شخصية تعبيرا عن مواجهة الواقع بصورة مجازية رمزية كمعادل بصرى موازً له ومتجاوزه على نحو ما بطفولية مرحة تواقة للحياة.

واوضح رضا عبد السلام، أن أعماله الفنية على تنوع مواضيعها وألوانها الطيفية التأثرية الدافئة، تدور حول الأخيلة الرمزية التى جاءت فى قالب واحد شبه متشابه ومتماثل، من حيث الإنشاء الدرامى ومن حيث الشكل والمعنى والأسلوب، تجمع بين السكينة والصخب، والهمس والتغنى والتمنى من أجل لحظات قليلة صافية من راحة البال.

وأضاف رضا عبد السلام، توضع ضربات الفرشاة بسرعة أو بلمسات بطيئة متمهلة، وبغير رجوع، اى بغير أدنى احتمال للإصلاح مع مراعاة التناغم والتوازن بين المساحات اللونية المتباينة وكذا التمثيلات الإنسانية وعناصر الموضوع الموجودة داخل الفضاءات اللونية الاثيرية، التى تفرض هيمنتها على عين الملتقى لها كحالة استثنائية عابرة.