النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:25 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الخارجية البريطانية: فرض عقوبات على 178 من الانفصاليين الروس بمنطقة دونباس

أعلنت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عن فرض عقوبات على 178 من الانفصاليين الروس في منطقة دونباس الذين أيدوا حرب روسيا في اوكرانيا متعهدين بقمع أولئك الذين "يساعدون ويحرضون" الحرب الدائرة .

ووفقا لصحيفة" الاندبندنت" البريطانية، وقعت الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون عن سلسلة من العقوبات الجديدة التي تستهدف أفراد عائلة الأوليجارشية الروسية وشركائها وموظفيها - بما في ذلك مساعد بوتين الخاص.

ويأتى انضمام بريطانيا إلى بروكسل في استهداف أولئك الذين يقفون وراء ما يسمى بجمهوريات دونيتسك ولوجانسك الشعبية ، حيث قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس إن قصف محطة سكة حديد في كراماتورسك دفع الغرب إلى العمل.

وأضافت" تروس": "في أعقاب الهجمات الصاروخية المروعة على المدنيين في شرق أوكرانيا ، نعاقب اليوم أولئك الذين يدعمون المناطق الانفصالية غير القانونية والمتواطئين في الفظائع ضد الشعب الأوكراني".

وتابعت وزيرة الخارجية البريطانية: "سنواصل استهداف كل أولئك الذين يساعدون ويحرضون على حرب بوتين. لن نكتفي بمهمتنا لإيقاف آلة بوتين الحربية في مساراتها "، وأشارت إن حزمة العقوبات الأخيرة للمملكة المتحدة ستمدد حظر الاستيراد على البضائع الروسية.

وأوضحت تروس: "اعتبارًا من الغد ، سنحظر استيراد الحديد والصلب الروسي ، فضلاً عن تصدير التقنيات الكمية والمواد المتقدمة التي يحتاجها بوتين بشدة".

تشمل قائمة كبار الشخصيات التي فرضتها كل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على ألكسندر أنانتشينكو وسيرجي كوزلوف - رئيس الوزراء الذي نصب نفسه ورئيس حكومة ما يسمى بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.