النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:07 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين

تقارير ومتابعات

أعضاء وكالة الطاقة الدولية يعتزمون ضخ 60 مليون برميل نفط في الأسواق

قالت مصادر مطلعة إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية ستضخ 60 مليون برميل نفط من مخزونات الطوارئ لديها لدعم قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضخ 180 مليون برميل من المخزون الأمريكي خلال الأشهر الستة المقبلة، بهدف تهدئة الأسعار التي سجلت ارتفاعات كبيرة خلال الأسابيع الماضية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذا التحرك المنسق للدول الرئيسية المستهلكة للنفط، يستهدف الحد من التداعيات الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة منذ الحرب في أواخر فبراير الماضي.

كانت العقوبات الدولية على روسيا وقرار المشترين غير الرسمي بالامتناع عن شراء النفط الروسي قد أدت إلى أكبر اضطراب في إمدادات النفط العالمية منذ عقود.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية انخفاض إنتاج روسيا من النفط بمقدار الربع خلال الشهر الحالي، وهو ما يعني خروج حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا من السوق. ويستهدف الضخ من مخزونات الدول المستهلكة سد جزء من العجز الناجم عن تراجع إمدادات النفط الروسي، لكن السوق ستظل تعاني من نقص الإمدادات في ظل رفض تجمع أوبك بلس للدول المنتجة للنفط زيادة الإنتاج بوتيرة أسرع مما هو مقرر.

واستمر سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي فوق مستوى 101 دولار للبرميل اليوم الأربعاء ليرتفع السعر بنحو 35% خلال العام الحالي.

وقالت المصادر إن الكميات التي سيتم ضخها من المخزونات رسميا تصل إلى 120 مليون برميل، نصفها من الولايات المتحدة والنصف الآخر من الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية.