النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:27 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تشارك فى المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه لمواقف ”جوتيريش” والمنظمات الدولية العاملة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي مجلس الجامعة العربية يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة لإصلاح كسر مفاجئ.. إنقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة 12 ساعة الاحتلال يرتكب ثمان مجازر ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية ”مجاهد” يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة بالخانكة الأم وشقيقها والجدة كلمة السر.. وراء مقتل فران بشبين القناطر وفاة سائق بشكل مفاجئ بعد دهسه لمواطن بالدقهلية وزير العمل في حوار ”النهار”: الفترة المقبلة تشهد التركيز على استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل آية عبد الله تطرح أحدث أغانيها ”قلبي ارتاح” فيديو أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

تقارير ومتابعات

القائم بأعمال سفارة أوكرانيا بالقاهرة لـ”النهار”: العقوبات الاقتصادية ضد روسيا مهمة لوقف الحرب

قال روسلان نيتشاي القائم بأعمال السفير الأوكرانى في القاهرة، إن العقوبات الاقتصادية على روسيا ، مهمة للغاية لوقف استمرار الحرب على أوكرانيا، حيث تم منع وصول السفن الروسية الي الموانئ الأوكرانية، بالإضافة لمنع التعامل مع المصارف الروسية.

جاء ذلك في رده على سؤال النهار خلال أعمال المؤتمر الرابع حول التداعيات الإقليمية والدولية للازمة الروسية الأوكرانية الذي ينظمه مركز الفارابي للدراسات والاستشارات والتدريب بالتعاون مع مؤسسة النهار للصحافة والنشر.

وأكد القائم بأعمال السفارة الأوكرانية بالقاهرة، أن الواقع تناقض مع ما قالته وسائل الإعلام الروسية بأن القوات الروسية ستسيطر علي العاصمة كييف خلال أسبوع، و مايحدث علي أرض الواقع غير ذلك من حرب شرسة تستهدف البنى التحتية والمدنيين، لافتا إلى مقاومة الجيش الاوكراني للقوات الروسية ومراهنة بلاده على صمود هذا الجيش ودعم الدول الصديقة.

وأوضح أن روسيا تستخدم أسلحة متطورة في حربها ضد أوكرانيا وهناك نزيف في رأس المال روسيا، مشددا على أن بلاده تتطلع لحلول عاجلة عبر المفاوضات.

يناقش المؤتمر الرابع مرئيات المشاركين حول الأزمة الروسية الأوكرانية ،وتداعيات فشل جهود الوساطة وانعكاساتها على بقاء الامم المتحدة واثر الازمة واعادة ترتيب التحالفات على فرص الاستقرار في الشرق الأوسط والمرتزقة والميليشيات المسلحة.