النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:19 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تنظم دورة تدريبية بعنوان «كيف تكون طالبًا ناجحًا ومتميزًا؟» انشاء مزلقان مؤقت.. تحرك عاجل من السكة الحديد بعد حادث دهس طفلي البليدة بمدينة العياط ”مستند” حظر أي إجراء نقل للملكية للأراضي الصناعية إلا بعد موافقة هيئة التنمية الصناعية وزير الصحة.. يشهد جلسة حوارية حول التعاون الفعّال للأطراف المعنية لضمان حصول الجميع على الدواء بأسعار عادلة أحمد جمال يستعد لحفله بمهرجان الموسيقى العربية اليوم رئيس جامعة القاهرة يؤكد تضافر جهود علماء الجامعة لتطوير السياسات والإجراءات التى تدعم استراتيجية الدولة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة البورصة تستكمل صعودها بمنتصف التعاملات لأعلى مستوى 30500 نقطة بحضور مديرة صندوق النقد الدولي.. المشاط: التحديات التي تواجهها الدول النامية تتطلب حلولًا مبتكرة تراعي ظروف كل دولة «أميركا» تصدر القواعد النهائية لتشغيل ”التاكسي الطائر” وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من مبادرة ”تشجير وفصل المخلفات وإعادة التدوير بالمدارس المصرية” «قنديل» يتفقد جامعة حلوان التكنولوجية ويستمع لاحتياجات الطلاب راميدا تستهدف ضخ ملياري جنيه في الاستحواذ على أدوية أو شركات جديدة

عربي ودولي

وزيرة الخارجية الألمانية تتوقع قدوم 8 ملايين لاجئ أوكراني إلى الاتحاد الأوروبي

تتوقع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك وصول عدد كبير من لاجئي الحرب من أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت بيربوك اليوم الاثنين على هامش مشاورات مع نظرائها من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في بروكسل "أعتقد أنه يتعين علينا أن ندرك جيدا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص قد فروا بالفعل، لكن هناك المزيد من الملايين سيفرون"، موضحة أن التقديرات الآن تشير إلى إمكانية قدوم ثمانية ملايين لاجئ.

وقبل أسبوعين فقط، قال منسق شؤون السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه من المتوقع وصول خمسة ملايين لاجئ من أوكرانيا إلى الاتحاد.

وذكرت بيربوك أن من فر في الأيام الأولى من الحرب كان لديه في الأغلب سيارة أو أقارب في دول أوروبية أخرى، مضيفة أنه مع تزايد وحشية الحرب الروسية، سيأتي المزيد من الناس "الذين ليس لديهم أحد في أوروبا، والذين لا يستطيعون أخذ أي شيء معهم".

وترى بيربوك أن التطورات تجعل من الضروري توزيع اللاجئين على جميع أنحاء أوروبا، قائلة: "علينا التوزيع من الحدود الخارجية مباشرة إلى الدول الأوروبية. على الجميع استقبال لاجئين".

واقترحت إنشاء "جسر جوي تضامني"، مشيرة إلى أن العدد الذي يجب أن يستقبله كل بلد يُقدر بـ"مئات الآلاف"، مضيفة أيضا أنه يجب توزيع لاجئين عبر الأطلسي.