النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:57 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

عربي ودولي

مستشار الأمن القومي الأمريكي: اتهام روسيا لنا باستخدام أسلحة كيماوية دليل على استعدادها لاستخدامها

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن روسيا تتهم الولايات المتحدة وأوكرانيا زورًا باستخدام أسلحة كيماوية، معتبرًا أن الاتهام ربما يدل على تخطيط موسكو لاستخدام الأسلحة الكيماوية بنفسها في عمليتها العسكرية بأوكرانيا.

وقال سوليفان - في تصريح نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن "هناك قلق حقيقي ومخاوف من استخدام روسيا لأسلحة كيماوية في أوكرانيا.. الآن (الروس) يتهمون الولايات المتحدة وأوكرانيا باستخدام الأسلحة البيولوجية والكيماوية، وهي مجرد أقوال لكنها قد تدل على استعدادهم لفعل ذلك ثم إلقاء اللوم على أحد آخر"، معتبرًا أن ذلك أحد الطرق المعروفة التي يستخدمها الكرملين.

وأشار سوليفان إلى أنه في حال استخدام روسيا للأسلحة الكيماوية "فإنه كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستدفع روسيا ثمنا باهظًا"، موضحًا أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع حلفاء الناتو وشركائها الأوروبيين لنبعث رسالة واضحة إلى روسيا في هذا الصدد.