النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 06:26 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«أبوتليح» .. بعيداً عن التعصب وذلل العلماء التصوف إعتنى بتهذيب النفوس وزير الأوقاف في بطرسبرج بروسيا : الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو منع تهجير الفلسطينيين وقيام الدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس... إل جى إلكترونكس تكتب قصة نجاح عالمية من خلال إعادة تقديم علامتها التجارية المُحدثة ديمشلت تودع بالدموع طالب صيدلة ضحية حادث الجلالة أوهمهما الضباط أنه يريد الشراء منهما..السجن لمتهمين بالاتجار بالهيروين والحشيش ببورسعيد هالة الجوهري تحصد برونزية ”المسدس” في بطولة أبطال العالم للرماية ظـــــــــــــــــاهرة رسوب ”أولاد الأكابر” في كليات الطب...من المسئول؟...رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب: لا يوجد أخطاء في النتيجة. شهد سامي تحرز برونزية بطولة مالابو المفتوحة للتايكوندو بغينيا الاستوائية قرار عاجل بشأن أزمة مباراة نيجيريا وليبيا بتصفيات أمم إفريقيا عبد الواحد السيد يصل الإمارات قبل انطلاق كأس السوبر المصري تعاون بين محافظة القاهرة والقصر العيني لتقديم الخدمات المجتمعية تأثير سماع الموسيقى على الصداع النصفي

عربي ودولي

بوريل: فرض حظر طيران فوق أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

قال مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع الموافقة على طلب فرض حظر طيران فوق أوكرانيا، لأن ذلك سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

وفي تصريح خاص لـ CNBC-TV18، أكد بوريل أن "الاتحاد الأوروبي لا يستطيع الموافقة على طلب فرض حظر طيران فوق أوكرانيا، لأن ذلك سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة". وأضاف: "إن الناتو لن يتدخل في أوكرانيا لأنها ليست عضوا فيه".

كما شدد على أن "الاتحاد الأوروبي لن يفرض حظرا على النفط والغاز الروسي بسبب اعتماده الشديد".

وقال: فرضت الولايات المتحدة، حظرا على واردات النفط والطاقة من روسيا، وقالت بريطانيا أيضا إنها ستوقف وارداتها تدريجيا بحلول نهاية العام. لكن الاتحاد الأوروبي لن ينضم إلى العربة بسبب اعتماده الشديد على إمدادات النفط والغاز من روسيا".

وأضاف: "إن استيراد النفط الروسي يشكل جزءا صغيرا للولايات المتحدة وهي لا تحتاج إليه تقريبا ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للاتحاد الأوروبي، لأن روسيا هي مورد كبير للطاقة هنا.

وأشار بوريل، إلى أن "الاتحاد الأوروبي يعمل على خفض وارداته من الغاز الروسي بشكل كبير وسيخفض استهلاك الطاقة الروسية بمقدار الثلثين بحلول نهاية العام".

وكرر التأكيد مرة أخرى، أن منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" لن تتدخل ما لم تتعرض دولة عضو لهجوم، وقال: "سيدافع الناتو عن كل شبر من أراضيه، وبالتالي لن يتدخل في أوكرانيا لأنها ليست عضوا فيه".