النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:31 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع 12 جنيها مع امتصاص الأسواق لصدمة وقف استيراد النفط الروسى

تراجعت أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرية حوالى 12 جنيها بعد صعود كبير في الأسعار في البورصات العالمية ومصر قبل قليل، وبدأ الذهب في الهبوط بعد امتصاص الأسواق قرار حظر استيراد النفط من روسيا، وخلال السطور التالية نلقى الضوء على تطورات أسعار الذهب وقت صياغة هذه السطور سواء في البورصات العالمية أو السوق المحلي.

أسعار جرام الذهب اليوم
عيار 18 يسجل 761 جنيها
عيار 21 يسجل 888 جنيها
عيار 24 يسجل 1015 جنيها


صعدت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي غير مسبوق اليوم عند 2070 مع تعزز الطلب على المعدن كملاذ آمن بفعل المخاوف حيال التداعيات الاقتصادية لتنامي إصابات كوفيد-19، وهو أعلي مستويات المعدن الأصفر حيث كسرت الأونصة حاجز المقاومة.

أما عن سبب ارتفاع أسعار الذهب، فإن السبب الرئيسي هو الحرب الأوكرانية الروسية التي تلقى بظلالها على الأسواق العالمية، حيث تضطرب حركة الأسهم والعملات والنفط واصل تسجيل مستويات مرتفعة، وخلال المعاملات الفورية صباح اليوم شهد السوق العالمي استمرار الطلب المرتفع على المعدن الأصفر بوصفه ملاذ آمن.