النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 11:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب الزمالك يعلن موعد فترة إعداد فرق قطاع الناشئين والبراعم هل يحرم وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير؟ رفعا العلم المصري.. مصريان يحصلان على ماجستير الهندسة بالمجر

عربي ودولي

وزير الخارجية الأوكراني: نسعى لعضواية (الناتو) وقرار التخلي عن الأسلحة النووية كان خطأ

أفاد وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، بأن بلاده تسعى لتكون عضوا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وإن تخلي بلاده سابقا عن الأسلحة النووية كان خطأ.

وأكد كوليبا في مقابلة مع قناة "سي بي إس" التلفزيونية الأمريكية، أن "أغلب الأوكرانيين يرغبون في أن تصبح أوكرانيا عضوا في الناتو"، مضيفا أن "الإشارة الوحيدة التي نرسلها إلى العالم هي أنه إذا نجحت أوكرانيا وتراجعت روسيا، فسيكون ذلك أكثر أمانا للعالم الديمقراطي بأسره".

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أن تخلي أوكرانيا (بعد انهيار الاتحاد السوفيتي) عن الأسلحة النووية كان خطأ.

وأضاف "كوليبا" أن أوكرانيا ستواصل سعيها للانضمام إلى حلف الناتو، رغم الإشارات (السلبية) الواردة من عدد من دول الحلف.

وكان في وقت سابق هدد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في مؤتمر ميونيخ للأمن الأسبوع الماضي، بأن كييف ستعلن بطلان مذكرة بودابست لعام 1994 ( بشأن تخليها عن الأسلحة النووية) إذا لم تتلق أوكرانيا ضمانات أمنية.

وبموجب مذكرة بودابست، الموقعة في 5 ديسمبر 1994 من قبل قادة أوكرانيا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة، تخلت أوكرانيا من ترسانتها النووية.