النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 02:19 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

منتدى الغرفة الأمريكية: تعاون بين القاهرة وواشنطن حول قمة المناخ بشرم الشيخ

أكد عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي، على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر من خلال استضافة قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، لمساعدة العديد من الدول، وذلك استكمالًا لما حققته قمة المناخ فى جلاسكو باسكتلندا مؤخرًا، ولا سيما أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس الأمريكى بايدن ومن مجتمع الأعمال حول تلك القضية.

جاء ذلك خلال إدارته جلسة بمشاركة عمر زهران السفير المصري في أمريكا، خلال انعقاد منتدى غرفة التجارة الأمريكية في مصر تحت عنوان "بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة: تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بشأن تحدي المناخ"، مساء اليوم الاثنين، بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27.

وقال عمر زهران السفير المصري في أمريكا، إن استضافة مصر بقيادة الرئيس السيسى لقمة المناخ كوب 27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، يؤكد ما تشهده مصر من تحول نحو الاقتصاد الأخضر ونحو مواجهة التحديات المناخية أيضًا، لافتًا إلى أن هناك اهتمام أمريكي بتلك القضية وبشكل كبير للحد من الملوثات وهناك تعاون مع كافة الأطراف حول القضية الهامة.

وأشار إلى أن السفارة على تواصل مع الكونجرس والإدارة الامريكية فيما يتعلق بقمة شرم الشيخ، للبناء على قمة جلاسكو وما شهدته من تطلعات ومواقف وإحراز تقدمًا ومناقشة مسألة تمويل مواجهة التغيرات المناخية من الدول الغنية.