النهار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 12:26 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسمياً.. الأهلي يعلن عرض أحمد القندوسى للبيع وهيكلة إدارة التعاقدات محمد عبد المنعم يغيب عن تعادل نيس ضد باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي موقف محمد صلاح.. ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بعد الجولة السابعة ضبط أدوية مجهولة المصدر داخل صيدلية في كفر الشيخ النائب محمد داود يعلن الانتهاء من تطوير ملعب مركز شباب السعادة بمطوبس تعرف على قائمة «سيدات يد الأهلي» ببطولة إفريقيا الأوبرا المصرية تزين ليالى انتصارات أكتوبر بعروض وطنية مبهرة على المسرح المكشوف وأوبرا دمنهور الهام شاهين تعلق على الجدل حولها بعد تصريح حل الدولتين في ذكرى يوم النصر.. حكاية الجندي «فوزي» شهيد حرب 1967 الذي عاد «رفاته» بعد 57 عامًا حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو فى بطولة العالم للشباب عبير نعمة تخصص عائدات حفلتها بالمهرجان لدعم الأسر اللبنانية المتضررة من العدوان العمارات السكنية بكلاحين قنا 20 عامًا ولم تسلم لمستحقيها .. ومواطنين: سكنها الأشباح ونهبها اللصوص

فن

عرض الفيلم الإيراني ”A Hero” فى الولايات المتحدة 7 يناير

تشهد دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، عرض فيلم المخرج الإيرانى أصغر فرهادي يوم 7 يناير المقبل، وهو الفيلم الذي فاز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان السينمائى فى نسخته الـ74، حيث تقاسم فيلم الدراما "A Hero" للمخرج أصغر فرهادي والفيلم الفنلندي "Compartment No. 6" للمخرج جوهو كوسمانين الجائزة.

ونافس فيلم أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع فيلم الافتتاح Annette والفيلم الجزائري علّى صورتك، وذلك إضافة إلى 22 فيلما لتكتمل المنافسة بينهم على السعفة الذهبية للمهرجان واحدة من أرفع جوائز السينما العالمية، حيث شهدت المنافسة مشاركة فيلم Ahed’s Knee، من إخراج نداف لبيد، وفيلم Benedetta من إخراج بول فيرهويفن والفيلم الذي يدور حول معاناة راهبة في إيطاليا بالقرن السابع عشر، وهو من بطولة شارلوت رامبلينج ولامبرت ويلسون وفيرجيني إيفيرا و دافني باتاكيا وأوليفييه رابوردن وكلوتيلد كوراو.

كما شارك فيلم A Hero في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وهو المهرجان الذي قدم خلال 10 أيام، 138 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من 67 دولة عبر 34 لغة، بالإضافة إلى البرامج السينمائية والحفلات الموسيقية المتنوعة، والتي استمتع بها الآلاف من الزوار على المستويين المحلي والدولي، حيث أقيم المهرجان بمنطقة البلد التاريخية، الواقعة على الشاطيء الشرقي للبحر الأحمر، والمدرجة في منظمة اليونيسكو ضمن قائمة المواقع التراثية.