النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:22 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الجرائم الإلكترونية” أول ندوات الموسم الثقافي بألسن عين شمس ننشر حصاد جامعة حلوان الأسبوعي ننشر التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم...أبرز الأنشطة والقرارات رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط...ويؤكد: العلم هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها بين الرمزيات والحاجة للتوثيق.. غياب الفن المباشر عن الصراع الفلسطيني واللبناني وزير الخارجية: ترحيب صومالى بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام وزير الخارجية: مصر ليس لديها أي مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا إصابة شقيقين إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا.. أسماء في بطولة الجمهورية.. المصري تحت 14 عاما يفوز على مصر للتأمين بثلاثة أهداف مقابل هدف جامعةالمنوفية تفوز بالمركز الثانى في مبادرة برنامج شروق على مستوى الجامعات المصرية بملتقى قادة الجامعات بشرم الشيخ وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين وزير السياحة والآثار يلتقي برئيس مجلس إدارة شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الصينية إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال بناء وتشغيل...

أهم الأخبار

عادل حنفي: الجاليات المصرية بالخارج فخورة بمشروعات تنمية الصعيد

أشاد عادل حنفي نائب رئيس اتحاد عام المصريين بالسعودية بالافتتاحات والمشروعات الضخمة التى تقوم بها الدولة لتنمية صعيد مصر، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وعد فأوفى وأن هذه المشروعات الكبري تدشن فعلاً لا قولاً لجمهورية جديدة قائمة على المساواة فى الخدمات بين أبناء الوطن الواحد فصعيد مصر الذي كان مهملا ومنسيًا سنوات طوال عجاف أصبح الآن مليء السمع والبصر.

وأفاد حنفي أن الجاليات المصرية بالخارج فخورة بمشروعات تنمية الصعيد، لافتًا إلى أن مشروعات تنمية الصعيد تضم محاور عديدة على رأسها افتتاح مصانع ومشروعات ضخمة تستوعب العمالة فى محافظات الصعيد، بحيث يتحول لمنطقة جاذبة للعمال، وليس منطقة طاردة كما كان قبل سنوات حيث كان الصعيد ضمن المناطق الأكثر احتياجًا فضلاً عن تقديم خدمات النقل والصحة والتعليم للمواطنين فى صعيد مصر بنفس درجة وكفاءة الخدمات المقدمة للقاهرة الكبري و الدلتا.

ولفت نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، إلى أن العيد كانت تعاني من القطارات المتهالكة التي كانت وسيلة انتقال المواطنين في الصعيد، والآن تقدم خدمة ممتازة ومتنوعة من قطارات أمنة ونظيفة ومتطورة لتغطي احتياجات جميع أبناء الصعيد فهناك القطارات المميزة التي تعادل المكيفة في جودة الخدمات

وأضاف حنفى أن بلغة الأرقام تم توريد ورفع كفاءة 2613 عربة سكة حديد بتكلفة 19 مليار جنيه لصالح الصعيد بحسب إحصائية رسمية على لسان وزير النقل الفريق كامل الوزير، وبحلول عام 2022 سيتم رفع آخر عربة سكة حديد قديمة ، وإحلالها بأخرى إما جديدة أو مجددة ، موضحًا أن الرئيس السيسي سيشهد ذلك خلال افتتاحات ستشهدها محافظة أسوان.

أما عن تطوير الطرق وتحديثها فى صعيد مصر، قال عادل حنفي إن صعيد مصر يضم شبكة طرق لا تقل جودة وكفاءة عن جودة الطرق في الدول المتقدمة ، ويكفي الإشارة لربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي بمحاور في محافظات عدة مثل محور سمالوط النموذجي ومحور قوص وغيرها .

وأشار نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية إلى الاهتمام بالمطارات بمنطقة صعيد مصر وهو ما ينعكس إيجابيا على المصريين بالخارج اللذين يصلون لمحافظاتهم مباشرة في أسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان دون عناء ، و مشروع إقامة مصنع للسكر على سبيل المثال في غرب ملوى بمحافظة المنيا يستوعب آلاف العمال فى محافظات الصعيد وبتكلفة تجاوزت عدة مليارات من الجنيهات .