النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 10:20 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يعلن موعد فترة إعداد فرق قطاع الناشئين والبراعم هل يحرم وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير؟ رفعا العلم المصري.. مصريان يحصلان على ماجستير الهندسة بالمجر بعد 14 ساعات من البحث.. قوات الحماية المدنية تواصل رفع أنقاض منزل أسيوط المنهار لاستخراج 10 أشخاص زوجة الرئيس الاوكراني تشتري سيارة تقارب 5 مليون دولار طاهر محمد طاهر يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والطلائع «ساعاتي ومكوجي وخياط دون يديه».. رجب عبد المقصود معجزة قهرت المستحيل رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل السفر لمعسكري كرواتيا وسلوفينيا ميلوني تشيد بنتائج انتخابات فرنسا: شيطنة اليمين المتطرف لم تعد مجدية بين الاستثمار والاهمال .. حديقة الكفراوي في العاشر من رمضان تبحث عن منقذ لتطويرها ... والاهالي ” مساحتها كبيرة ويجب استغلالها كمتنفس... لماذا يعلن الحرس الثوري الايراني ان ايديه مكبلة امام تل ابيب الان ؟

رياضة

ايفرتون ضد ليفربول.. التاريخ ينحاز للريدز في ديربى الميرسيسايد

تحمل مواجهات فريقا ايفرتون ضد ليفربول أرقاماً مثيرة بين الغريمين بواحد من أقوى الديربيات البريطانية "الميرسيسايد" وذلك قبل مواجهتما المرتقبة المقرر اقامتها في العاشرة والربع مساء غداً الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

وتواجه سابقاً فريقا ايفرتون ضد ليفربول في 58 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بينها 24 انتصار للريدز مثلها انتهت فيه اللقاءات بالتعادل، بينما استطاع المنافس وصاحب الأرض في مباراة الغد تحقيق الفوز في 10 مواجهات.

فيما نجح نادي ليفربول في تسجيل 79 هدفاً في مرمى ايفرتون الذي نجح هو الآخر في تحقيق 52 على مدار تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز ليفربول بخمس ضربات جزاء خلال ديربي الميرسيسايد نجح تسجيل 3 منها وتحويلها لأهداف، بينما حصل ايفرتون على 2 سجلهما بنسبة 100%.

وحافظ فريق ليفربول على نظافة شباكه في 23 مباراة مقابل 19 لنادي ايفرتون.

ويعد ديربي الميرسيسايد من أعنف الديربيات في الدوري الإنجليزي الممتاز والعالم ما ساهم في حصول لاعبي ليفربول على 97 إنذاراً أصفر مقابل 130 حصل عليهم لاعبي ايفرتون.

وبلغ اجمالي حالات الطرد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباريات الديربي بواقع 7 لنادي ليفربول، و15 حصل عليها لاعبو ايفرتون.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر مواجهتين بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث نجح ايفرتون في تحقيق انتصار بهدفين نظيفين في 20 فبراير الماضي على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

فيما كانت آخر مواجهات على "جوديسون بارك" معقل ايفرتون والتي ستشهد مباراة الغد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 / 2 أمام ليفربول في المواجهة التي أقيمت 17 أكتوبر 2020.